الرئيسية اقتصاد تغازوت تستقبل مئات المبرمجين من العالم بحضور وزيرة الانتقال الرقمي (فيديو)

تغازوت تستقبل مئات المبرمجين من العالم بحضور وزيرة الانتقال الرقمي (فيديو)

كتبه كتب في 5 أكتوبر 2022 - 21:01

افتتحت اليوم الأربعاء بتغازوت شمال أكادير فعاليات ملتقى “ديفوكس المغرب 2022″، بحضور وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة غيثة مزور.

افتتاح التظاهرة التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، حضرها أيضا والي جهة سوس ماسة أحمد حجي، ورئيس جهة سوس ماسة كريم أشنكلي إضافة إلى عدد من الفعاليات الإقتصادية والمهتمين بالمجال الرقمي.

ويعتبر ديفوكس أكبر موعد سنوي في إفريقيا والشرق الأوسط لأهم المطورين ومديري الشركات العالمية وأصحاب المقاولات الناشئة والفاعلين في مجال تكنولوجيا المعلومات من الجهات الأربع حول العالم.

وبحسب المنظمين فإن دورة هذه السنة تشهد حضور أزيد من 500 مبرمج من العالم سيتبادلون خبراتهم في المجال، إضافة إلى حضور عدد من الخبراء في المجال الرقمي وممثلي الشركات العاملة في التكنولوجيا الرقمية.

ويسلط ملتقى “ديفوكس موروكو”، كأرضية للتكوين واللقاءات والتبادل بين الخبراء من أجل تثمين عملية التشبيك، الضوء على الدور الحاسم للمطورين وكشف النقاب عن التحديات الرئيسية للثورة الرقمية.

ومنذ إطلاقه، قدم “ديفوكس موروكو” اجتماعات حول التقنيات الرقمية الجديدة: ك “الكلود”، و”البيانات الكبرى”، و”ديفوبس”، و”الهواتف”، و”إنترنت الأشياء”، و”الذكاء الاصطناعي”، و” البلوك شاين”، و”الروبوتات”، وريادة الأعمال، والابتكار والإبداع وغيرها من مكونات العالم الرقمي.

وتنظم الدورة التاسعة من ملتقى “ديفوكس موروكو”، من قبل مؤسسة “إكس هوب”، ومجلس جهة سوس ماسة، بشراكة مع وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، والاتحاد العام لمقاولات المغرب فرع سوس ماسة، والمركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة، وغرفة الصناعة والتجارة والخدمات سوس ماسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *