تعرف على وكلاء لوائح أغلب الأحزاب المتنافسة في الانتخابات البرلمانية بجهة سوس ماسة

فاتحة المودن
نشرت منذ سنة واحدة يوم 22 أغسطس 2021-1687 مشاهدة
فاتحة المودن
سياسة
تعرف على وكلاء لوائح أغلب الأحزاب المتنافسة في الانتخابات البرلمانية بجهة سوس ماسة

حسمت الأحزاب السياسية الكبرى أسماء مرشحيها الذين تمت تزكيتهم للترشح بجهة سوس ماسة، في الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في شتنبر المقبل.

وتعرف جهة سوس كباقي جهات المغرب تنافسا شديدا بين عدد من الاحزاب وأبرزها حزب التجمع الوطني للاحرار وحزب الاتحاد الاشتراكي وحزب العدالة والتنمية وحزب الاستقلال وحزب الأصالة والمعاصرة.

وقد حددت الأحزاب المتنافسة بالجهة أسماء وكلاء اللوائح البرلمانية قبل أسبوعين تقريبا من موعد الإنتخابات.

حزب التجمع الوطني بلاحرار:

كريم أشنكلي، بدائرة أكادير اداوتنان، وإسماعيل الزيتوني، بدائرة إنزكان أيت ملول، وإسماعيل كرم بدائرة اشتوكة أيت باها.

أما دائرة تزنيت، فقد اختار الحزب عبد الله الغازي، ومحمد بودلال على مستوى دائرة تارودانت الجنوبية، ولحسن السعدي بدائرة تارودانت الشمالية، ومصطفى تضومانت عن دائرة طاطا. وفيما يخص اللائحة التشريعية الجهوية الخاصة بالنساء والشباب، بجهة سوس ماسة، فقد اختار حزب “الحمامة” ترشيح زينة ادحلي.

حزب العدالة والتنمية:

حسم حزب العدالة والتنمية في أسماء وكلائه بالدوائر الانتخابية لسوس، واختار تزكية محمد باكيري، على مستوى دائرة أكادير إداوتنان، وأحمد ادراق بدائرة إنزكان أيت ملول، فيما منح الحزب التزكية لأحمد بتكورين بدائرة اشتوكة أيت باها. ومحمد أمكراز بتيزنيت، في الوقت الذي وقع الإختيار على إبراهيم اجنين، بدائرة تارودانت الجنوبية، ومحمد أيت بلا أوسليمان بدائرة تارودانت الشمالية، إضافة إلى محمد إد أحمد بدائرة طاطا.

كما اختار حزب “المصباح” نعيمة الفتحاوي، كوكيلة لائحة الحزب في الدائرة التشريعية الجهوية الخاصة بالنساء بجهة سوس ماسة.

حزب الاستقلال:

حزب “الميزان” اختار في لائحته جمال الديواني وكيلا للائحته بدائرة أكادير إداوتنان، وعبد الصمد قيوح بدائرة تارودانت الجنوبية، فيما تمت تزكية عبد العزيز البهجة بدائرة تارودانت الشمالية. كما تم اختيار حنان عدباوي، كوكيلة لائحة حزبهم بدائرة تزنيت، في الوقت الذي زكوا فيه الحسين أزوكاغ على مستوى دائرة اشتوكة آيت باها، والحسين بوزحاي بدائرة طاطا، وخالد الشناق بدائرة إنزكان آيت ملول.

حزب الأصالة والمعاصرة

أما حزب الأصالة والمعاصرة، فقد قرر ترشيح أمينه العام، عبد اللطيف وهبي، كوكيل اللائحة بدائرة تارودانت الشمالية، فيما تمت تزكية شقيقه، حميد وهبي، وكيلا للائحة الحزب بدائرة أكادير إداوتنان.

وزكى الحزب أحمد بومكوك بدائرة اشتوكة أيت باها، و محمد ودمين بدائرة إزكان ايت ملول، و خالد الحاتمي بدائرة تارودانت الجنوبية، وربيعة أدراق بدائرة تزنيت .

فيما يخص دائرة طاطا، فقد تمت تزكية القادم من الحركة الشعبية، حسان التابي. كما زكى حزب “البام”، حنان ماسي، وكيلة لائحته في الدائرة التشريعية الجهوية الخاصة بالنساء بجهة سوس ماسة.

الاتحاد الإشتراكي

زكى  حزب الوردة في الانتخابات التشريعية المقبلة على صعيد سوس ماسة، عبد الرزاق مويسات، بدائرة أكادير إدوتنان، وبيقدارن بدائرة انزكان آيت ملول، بينما منح إتحاديو سوس التزكية، لمولاي أحمد الكعبوز، كوكيل للائحة الحزب بدائرة اشتوكة ايت باها.

 أما دائرة تزنيت، فقد منح فيها حزب “الوردة” التزكية لبونواري، فيما تمت تزكية وكريم القدوري، لخوض هذه الإنتخابات بدائرة تارودانت الجنوبية، فيما لم يتم بعد الحسم بشكل رسمي في وكيل لائحة الحزب بدائرة تارودانت الشمالية.

 أما فيما يخص اللائحة الجهوية المخصصة للنساء، فقد اختار حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، تزكية نزهة أباكريم وكيلة لها. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.