تشييع جثمان البرلماني السابق علي قيوح في موكب جنائزي مهيب بمسقط رأسه ضواحي تارودانت (فيديو)

أكادير تيفي
نشرت منذ 5 أشهر يوم 3 يوليو 2022-97 مشاهدة
أكادير تيفي
مجتمع
تشييع جثمان البرلماني السابق علي قيوح في موكب جنائزي مهيب بمسقط رأسه ضواحي تارودانت (فيديو)

تم، بعد صلاة العصر اليوم الأحد 03 يوليوز الجاري بمنطقة أولاد تايمة، تشييع جثمان الراحل الحاج علي قيوح الذي أسلم الروح إلى بارئها صباح نفس اليوم بمنزله بأكادير، عن عمر يناهز 90 سنة.وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

فبعد صلاتي العصر والجنازة ،تم تشيع جثمان الفقيد “بابا علي “في موكب جنائزي مهيب، إلى مثواه الأخير،بمقبرة دوار البريج جماعة اهل الرمل ضواحي أولاد تايمة.

وجرت مراسم تشييع الجنازة بحضور أقاربه وذويه وأصدقاء،، على الخصوص، إلى جانب عامل إقليم تارودانت وعدد من الأعيان والمنتخبين بجهة سوس ماسة، بالإضافة إلى السلطات المحلية وعدد من المواطنين والفعاليات المحلية.

ويعتبر المرحوم عميدا للمنتخبين الجماعيين والبرلمانيين في جهة سوس ماسة حيث ظل حاضرا، وبقوة لافتة في المشهد السياسي المحلي والجهوي والوطني،بحيث كان من أول الملتحقين بحزب عصمان (التجمع الوطني للأحرار) سبعينيات القرن الماضي، ومنه التحق بالحزب الوطني الديمقراطي، قبل أن يستقر في حزب الاستقلال، هو وأبناؤه عبد الصمد وزينب
ويعتبر “الحاج” أيضا من رجالات الأعمال بسوس ونجح في تكوين ثروة كبيرة من الفلاحة في ضيعاته بإقليم تارودانت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.