الرئيسية مجتمع تزنيت تحتضن ملتقى الطالب في دورته العاشرة

تزنيت تحتضن ملتقى الطالب في دورته العاشرة

كتبه كتب في 28 مارس 2018 - 21:00
تحت شعار:”التوجيه دعامة أساسية في خدمة التنمية “،ستظم جمعية منتدى الإبداع والتواصل و المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتيزنيت والجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي فرع تيزنيت، فعاليات الدورة 10 لملتقى الطالب بتيزنيت، وذلك أيام الجمعة والسبت والأحد 6-7-8 ابريل 2018 بفضاء ساحة الاستقبال لمدينة تيزنيت.
 
وينظم الملتقى بشراكة ودعم للمجلسين الحضري والإقليمي وعمالة الإقليم وبمشاركة متميزة لعدد من معاهد التكوين والمدارس العليا والمؤسسات التعليمية والجامعية العمومية والخاصة من المغرب والخارج.
 
وقد عرفت الدورة التاسعة للملتقى مشاركة أزيد من 60 مؤسسة عارضة وحضورا مكثفا لمختلف الفاعلين التربويين والإداريين المهتمين بمجال الإعلام والتوجيه المدرسي والجامعي والمهني، وزيارات منظمة لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية بداخل المدينة وبخارجها بأغلب الجماعات القروية القريبة من المدينة.
 
كما شهد الملتقى في دورته التاسعة توافد العديد من الآباء والأولياء والمنتخبين والطلبة والأساتذة ومديري مؤسسات التكوين العمومية والخاصة وممثلي النسيج الجمعوي الفاعل في ميدان التربية والتعليم.
 
ويندرج هذا الملتقى الطلابي في إطار تفعيل نظام الإعلام والمساعدة على التوجيه، الذي يمكّن التلميذات والتلاميذ من الاختيار السليم لمسارهم الدراسي والجامعي وفق قدراتهم العلمية وتطلعاتهم المستقبلية من خلال توفير المعلومة الصحيحة والمحيّنة حول جديد المعاهد والجامعات والمدارس العليا وعموم المسالك الدراسية في الجامعة المغربية وفي مختلف مؤسسات التكوين وجديد هذه السنة اضافة إلى الدراسة بالخارج ومنح التعاون الدولي، بالإضافة الى معاهد عليا.
 
 
تعليقات الزوار ( 160 )
  1. أين يمكنني ان اجد الفيديو الذي تم فيه الاستجواب مع التلاميذ ”ملتقى الطالب”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *