الرئيسية صحة تحسن الحالة الوبائية بسوس..وهذا عدد الإصابات المسجل

تحسن الحالة الوبائية بسوس..وهذا عدد الإصابات المسجل

كتبه كتب في 12 أكتوبر 2021 - 17:15

ذكرت وزارة الصحة من خلال رصدها اليومي لحالات الإصابة بكورونا بمختلف جهات المملكة أن هناك انخفاضا ملموسا في عدد الحالات المسجلة.

وكانت جهة سوس ماسة، من بين الجهات التي عرفت منذ أسبوع انخفاضا مهما في عدد الإصابات بكورونا، فقد سجلت اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر 3 حالات فقط، وتوزعت كالتالي: إنزكان أيت ملول حالتين، وتزنيت حالة واحدة، أكادير اداوتنان صفر حالة في حين سجلت حالة وفاة 1.

وأشار رئيس قسم الأمراض السارية بمديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بالوزارة، عبد الكريم مزيان بلفقيه،أن منحنى الإصابات بكوفيد- 19 شهد انخفاضا في جميع جهات المملكة، لاسيما في جهة طنجة- تطوان- الحسيمة (-52 في المائة) وجهة الشرق (-51 في المائة) وسوس- ماسة (-39.7 في المائة) وبني ملال -خنيفرة ( – 36.5 ) والدار البيضاء- سطات (- 36 في المائة ) والرباط -سلا- القنيطرة (-33 في المائة ) وفاس -مكناس (-30 في المائة ) ودرعة- تافلالت (-29.6 ) والعيون الساقية الحمراء (-24.7 ) والداخلة وادي الذهب (- 23.8 في المائة) ومراكش- اسفي (-17.3 في المائة ) وكلميم- واد نون (-2.1 في المائة) .

كما أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء ، عن قرب خروج المغرب من الموجة المجتمعاتية الثانية لجائحة كورونا مع تسجيل مد تنازلي خلال الأسبوعين الماضين للحالات الإيجابية المسجلة للأسبوع التاسع على التوالي على الصعيد الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *