تجريد شاب بتيزنيت من الحقوق الوطنية بعد اتهامه بالإساءة للدين الإسلامي وإهانة رموز الوطن

تجريد شاب بتيزنيت من الحقوق الوطنية بعد اتهامه بالإساءة للدين الإسلامي وإهانة رموز الوطن

أكادير تيفي
2021-04-04T16:00:07+01:00
حوادثمجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ شهرين يوم 4 أبريل 2021

قررت غرفة الجنحي التلبسي بالمحكمة الابتدائية بتزنيت إدانة شخص في عقده الثالث بالحبس النافذ والغرامة والتجريد من الحقوق الوطنية؛ وذلك على خلفية تورطه في قضية متعلقة بإهانة علم المملكة ورموزها والتحريض ضد وحدتها الترابية والإساءة إلى الدين الإسلامي.

وقضت المحكمة بإدانة الشاب الثلاثيني بخمس سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 50000 درهم و تحميله الصائر مجبرا في الأدنى والحكم بتجريده من الحقوق الوطنية لمدة عشر سنوات.

وتم توقيف المعني بالأمر يوم 8 مارس الماضي وسط منزله الكائن بمنطقة آيت بوياسين بالجماعة سيدي مبارك، من طرف عناصر الدرك الملكي، إثر نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مجموعة من “التدوينات” المسيئة إلى الدين الإسلامي والمملكة المغربية ورموزها ووحدتها الترابية.

وتم إخضاع الموقوف لتدبير الحراسة النظرية لدى مصالح المركز القضائي للدرك الملكي بسيدي إفني، تحت تعليمات النيابة العامة المختصة بابتدائية تزنيت، التي أمرت بعد انتهاء مجريات البحث بإيداعه سجن بوصنصار ومتابعته في حالة اعتقال بالأفعال المنسوبة إليه.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.