تأجيل انتخاب رئيس غرفة الصناعة و التجارة بجهة مراكش آسفي

أكادير تيفي
نشرت منذ 7 سنوات يوم 17 أغسطس 2015-1 مشاهدة
أكادير تيفي
سياسة
تأجيل انتخاب رئيس غرفة الصناعة و التجارة بجهة مراكش آسفي

أكادير تيفي_رجاء خيرات

علم من مصادر مطلعة أن عملية انتخاب رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بمراكش قد تم تأجيلها إلى يوم الثلاثاء القادم، و ذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني.
و أفادت ذات المصادر أن جلسة انتخاب رئيس غرفة الصناعة و التجارة و التي كانت مقررة اليوم الإثنين، حضرها ما يناهز 59 عضوا من بين 104، مما دفع بتأجيلها لعدم اكتمال النصاب القانوني.
و يتنافس حول رئاسة الغرفة كل من محمد فضلام عن حوب الأصالة و المعاصرة وكمال بنخالد مرشح حزب العدالة و التنمية الذي تغيب عن الجلسة كما تغيب باقي الأعضاء عن الحضور.
وكان نجيب أيت عبد المالك “الاتحادي سابقا” و الرئيس الحالي لغرفة الصناعة التقليدية بمراكش، و الفائز خلال الانتحابات المهنية بنفس الغرفة عن حزب التجمع الوطني للأحرار، تمكن من جمع أغلبية للظفر برئاسة الغرفة لهذا الموسم..
و بحسب مصادر فإن نجيب أبت عبد المالك، كان في وقت سابق قد تمكن من جمع الأغلبية، بعد حصول حزبه على 18 مقعدا في جهة مراكش آسفي في صنف الصناعة التقليدية، بتنسيق مع حزب العدالة و التنمية و اللامنتمين و أحزاب أخرى.
ويذكر أن الغرف المهنية تعرف صراعات بين الأعضاء لتشكيل المكاتب المسيرة عن طريق إجراء التحالفات للظفر بالرئاسة داخل الغرف.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)