بيع 150 غرام من الزعفران بـ15 مليون سنتيم لمساعدة أرملة ضواحي تارودانت

بيع 150 غرام من الزعفران بـ15 مليون سنتيم لمساعدة أرملة ضواحي تارودانت

أكادير تيفي
2021-05-12T13:18:30+00:00
مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ شهر واحد يوم 12 مايو 2021

  الفاعل الجمعوي جلال اعويطة، من بيع 150 غراماً من الزعفران، بـ15 مليون سنتيم، في مزاد علني رقمي، من أجل مساعدة سيدة أرملة من تالوين.

وتم عرض “الزعفران” للبيع عبر خاصية “الستوري” على إنستغرام، حيث لقي المزاد العلني  تفاعلا إيجابيا من لدن النشطاء المغاربة ممن عبروا عن رغبتهم في شراء الزعفران.

وتمكن اعويطة من الوصول إلى مبلغ 150.000 درهم كثمن لبيع 150 غرام من الزعفران.

قال عويطة عن المبادرة إن “الهدف منها هو مساعدة سعيدة صاحبة الزعفران على تطوير مشروعها والارتقاء به حتى يصبح من أفضل الزعفرانات على مستوى العالم جودة وتسويقا، وأن يفخر المغاربة بمنتوج قوي ينافس بقية دول العالم”.

وتابع مؤسس تطبيق “يتيمي” أنه بالإضافة إلى مبلغ 15 مليون سنتيم، “ستستفيد السيدة من فريق بخبرة عالية متطوع يتكون من مهندس فلاحي وشركات للتواصل والتسويق، لمساعدة سعيدة صاحبة الزعفران على تطوير مشروعها وبيعه خارج المغرب”.

وهذه ليست المرة الأولى، التي ينجح فيها جلال اعويطة، في مساعدة نساء في وضعية هشة على بيع وتسويق منتجاتهم المحلية.

وقبل أسبوع واحد تمكن من بيع كيلوغراما واحدا من سلو بـ”أزيد من 4 مليون” سنتيم أعدته سيدة لمساعدة زوجها المصاب بالسرطان، إلى جانب بيع زربية نسجتها فتاة يتيمة بعشرين ألف درهم.

يشار إلى أن تطبيق “يتيمي”، هو الأول من نوعه بالمغرب لكفالة الأيتام من احداث الناشط في مجال التطوع جلال اعويطة، منذ نحو سنة، وهو موجه لكفالة الأيتام ورعايتهم.

 ويوفر التطبيق منصة للكافل لمتابعة من يكفل من الأيتام بشكل يومي.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.