بنعبد الله أمينا عاما لحزب التقدم و الإشتراكية لولاية رابعة

أحمد أبوالقاسم
نشرت منذ 3 أشهر يوم 13 نوفمبر 2022-6 مشاهدة
أحمد أبوالقاسم
سياسة
بنعبد الله أمينا عاما لحزب التقدم و الإشتراكية لولاية رابعة

كما كان متوقعا، أعيد انتخاب محمد نبيل بنعبد الله، مساء اليوم السبت، أمينا عاما لحزب التقدم والاشتراكية بالإجماع، بعدما تقدم للانتخابات وحيدا بدون منافس.

وجددت الثقة في بنعبد الله لقيادة حزب “الكتاب” بعدما نال 415 صوتا من أصل 432 صوتا مقابل إلغاء 17 صوتا في المؤتمر الوطني الحادي عشر للحزب المنعقد ببوزنيقة.

كما صوت المؤتمر الوطني بالإجماع على البيان الختامي.

وكان وضع طلبات الترشح للأمانة العامة لحزب التقدم والاشتراكية، صباح اليوم السبت، قد رسم ملامح المؤتمر الوطني الحادي عشر لحزب التقدم والاشتراكية عقب توصل رئاسة لجنة الترشيحات بترشيح واحد “محترم للقانون”، بعد أن تقدم 1125 من المؤتمرين بلائحة توقيعات لمؤتمرين ينتمون للجهات ال 12 للمملكة، بنسبة فاقت 10 في المئة، بطلب ترشيح محمد نبيل بنعبد الله من جديد على رأس الحزب.

ووفق قوانين الحزب يتم الترشيح إما بشكل فردي أو باقتراح من عدد من المؤتمرين، حيث يتطلب هذا الترشيح الحصول على 10 بالمئة من المؤتمرين.

كما تم التصويت بالإجماع على كل من عبد الرحيم بناصر، ونادية التوهامي، عبد الأحد الفاسي الفهري، ثرية الصقلي، وذلك للشروع في عملية انتخاب الأمين العام الجديد.

وأكدت المصادر أنه لم يتم وضع أي ترشيحات من طرف أي من منافسي بنعبد الله، بالرغم من أن اسم سعيد الفكاك كان رائجا بقوة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.