بمشاركة 150 عارضا.. أكادير تستضيف الدورة الأولى للأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي التضامني

أكادير تيفي
نشرت منذ شهر واحد يوم 26 ديسمبر 2022-871 مشاهدة
أكادير تيفي
اقتصاد
 الدورة الأولى للأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي التضامني

 تستعد مدينة أكادير، لاحتضان فعاليات الدورة الأولى للأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي التضامني، وذلك من 29 دجنبر الجاري إلى 4 يناير المقبل، بمشاركة 150 عارضة وعارضا يمثلون قطاعات الصناعة التقليدية والمنتوجات المحلية والسياحة التضامنية.

ويأتي تنظيم هذه الدورة من قبل جهة سوس ماسة ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وولاية جهة سوس ماسة، بتعاون مع جماعة أكادير وغرفة الصناعة التقليدية لسوس ماسة، من أجل تحسين تسويق منتوجات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالجهة وتقوية تنافسية الفاعلين في القطاع وتعزيز قدراتهم.

وستشكل هذه التظاهرة أيضا، فرصة سانحة لتبادل التجارب والخبرات بين مختلف الفاعلين في القطاع الذين سيستفيدون من دورات تكوينية بالموازاة مع المعرض لتقوية قدراتهم.

وتتميز الدورة، بمشاركة كل مكونات منظومة الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالجهة من مهنيين وغرف مهنية ومؤسسات التكوين ومؤسسات التمويل والمواكبة والمؤسسات العمومية المرتبطة بالقطاع.

ويضم المعرض، الذي سيقام على مساحة إجمالية تقدر بـ4000 مترا مربعا، فضاء لعرض وتسويق المنتجات المجالية وفضاء للتكوينات، بالإضافة لفضاء خاص بالتنشيط السوسيوثقافي لإقامة سهرات فنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.