بـ”رئيس العصبة و3 لاعبين”.. أكادير تساهم في تتويج المغرب بكأس العرب لكرة الصالات

بـ”رئيس العصبة و3 لاعبين”.. أكادير تساهم في تتويج المغرب بكأس العرب لكرة الصالات

أكادير تيفي
2022-06-29T14:02:47+01:00
رياضة
أكادير تيفي
نشرت منذ شهر واحد يوم 29 يونيو 2022

استطاع المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة بسط سيطرته على الكرة الإفريقية والعربية بإنجازات تلو الأخرى، وأخرها الفوز بكأس العرب للمرة الثانية على التوالي.والذي كان بدوره استحقاقا كانت مساهمة مدينة أكادير حاضرة في التتويج به من خلال أبنائها الأبطال.

نستهل قائمتنا لأبطال أكادير المساهمين في التتويج الأخير للمنتخب الوطني بذكر اللاعب الخلوق أشرف سعود ابن منطقة واد الصفا شتوكة أيت بها واللاعب الحالي لشباب المحمدية.يعتبر أشرف من الأوراق المهمة في تشكيلة مدرب المنتخب مصطفى الدكيك.نظرا لإمكانياته ومهاراته في افتكاك الكورة .أما الثاني فهو إبن مدينة إنزكان المزداد سنة 1996  اسماعيل أمزال المهاجم المهاري في صفوف فريق صقر أكادير    والذي أثبت جدارته واستحقاقه حمل قميص المنتخب المغربي بإسهماته  التهديفية طوال المسابقة.

دون أن ننسى عبد الكريم انبيا حارس مرمى فريق صقر أكادير  والحارس الاحتياطي في تشكيلة المنتخب المغربي.تألق الحارس رضا الخياري حال دون مشاركته في المسابقة الأخيرة. غير أنه يعتبر من أفضل الحراس بالبطولة المغربية استحق بذلك ثقة الدگيك دونا عن الحراس الأخرين.

لم تقتصر إسهامات اكادير على اللاعبين فقط بل وتعدت ذلك الى جانب تسيير الفريق باعتبار  رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة ينحدر هو الاخر من ذات المدينة .بل وهو رىيس الجمعية الرياضية صقر أكادير والذي تم اختياره لهذا المنصب بالإجماع من طرف ممثلي الأندية المغربية نظرا لتفانيه في عمله وكذا كونه مثال يحتذى به في التسيير.

ولطالما عُرفت مدينة أكادير بكونها منبع للأبطال والرياضيين الذين قاموا بتشريف المغرب في العديد من المحافل الدولية وحتى الوطنية.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.