بعد تراجع حالات كورونا..فرنسا تتخذ قرارا يهم المغاربة المسافرين لها

بعد تراجع حالات كورونا..فرنسا تتخذ قرارا يهم المغاربة المسافرين لها

فاتحة المودن
2021-10-10T13:26:18+01:00
مجتمع
فاتحة المودن
نشرت منذ أسبوعين يوم 10 أكتوبر 2021

أدرجت وزارة الصحة الفرنسية المغرب ضمن دول المنطقة البرتقالية فيما يتعلق بدرجة انتشار فيروس كورونا.

ووفق هذا القرار الجديد المنشور في الجريدة الرسمية الفرنسية، فإن المغاربة الملقحين بشكل كامل ضد الفيروس بات بإمكانهم دخول التراب الفرنسي دون قيود، حيث سيكون مطلوبا منهم تقديم وثيقة تفيد حصولهم على اللقاح وتصريح بالشرف يشهدون من خلاله على غياب أغراض الإصابة بالفيروس أو مخالطة أحد المصابين.

أما فيما يتعلق بغير الملقحين، فتشترط الدولة الفرنسية ضرورة تقديم اختبار PCR سلبي لسلطات مراقبة الحدود تم إجراؤه قبل 72 ساعة من موعد الرحلة أو اختبار antigénique سلبي قبل 48 ساعة على الأقل من موعد الرحلة.

وكانت فرنسا قد صنفت المغرب في يونيو المنصرم ضمن دول المنطقة الحمراء فيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا. إلى جانب المغرب، انضمت بلدان أخرى إلى المنطقة البرتقالية وهي جنوب افريقيا، والجزائر، وكولومبيا، وتونس.

وسجل المغرب أمس السبت 515 إصابة جديدة ب(كوفيد-19)، و845 حالة شفاء، و16 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية. كما عرفت المملمة في الآونة الأخيرة انخفاضا في اصابات كورونا وإقبالا كبيرا على التلقيح ضد كورونا، من طرف المواطنين بجميع الفئات .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.