بعد تجميد عضوية “موكال”.. “الأحرار” ينتصرون لوكيل لائحة إنزكان

بعد تجميد عضوية “موكال”.. “الأحرار” ينتصرون لوكيل لائحة إنزكان

أكادير تيفي
2021-07-06T16:37:24+01:00
يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 12 شهر يوم 6 يوليو 2021

قررت التنسيقية الجهوية لحزب التجمع الوطني للأحرار- جهة سوس ماسة بتجميد عضوية منسقها المحلي بمدينة إنزكان عبد الله موكال بعد تسجيلها مجموعة من الممارسات لتي وصفتها بأنها تتنافي مع القيم والمبادئ والقوانين المعمول بها داخل الحزب، مجددا الدعم والتشبت بوكيل لائحة الانتخابات الجماعية رشيد المعيفي، وذلك في بلاغ جديد توصلت صحيفة “أكادير تيفي” بنسخة منه.

وجاء في البلاغ “قررت تجميد عضوية الأخ عبد الله موکال إلى حين البث في ملفه من قبل لجنة التأديب والتحكيم للنظر في التجاوزات التي قام بها ، كما تؤكد التنسيقية الجهوية على أن قواعد الحزب باقليم إنزكان أيت ملول قد اقترحت بالأغلبية المطلقة تزكية رشيد المعيفي وكيلا للائحة الحزب بجماعة إنزكان وهو الاقتراح الذي زكاه رئيس الحزب في اجتماع حاسم، والأحرار عازمون على المضي قدما لتحقيق النتائج المرجوة بجماعة إنزكان التي تستحق الأفضل”.

وأضاف البلاغ الذي توجه للرأي العام المحلي بما يلي “على إثر تسجيل مجموعة من الممارسات الصادرة عن “موكال والتي عددها عدم انضباط والتزام الأخ المنسق المحلي بالقرارات التي صدرت عن أجهزة الحزب وهو ما يتنافى مع النقطتين رقم 2 ورقم 12 من المادة 9 من النظام الأساسي للحزب، وتسجيل مجموعة من الممارسات والتصرفات الصادرة عن المنسق المحلي والتي تتنافي والنفس الجديد والمقاربة التشاركية والديمقراطية الداخلية التي تسود داخل هياكل حزب التجمع الوطني للأحرار، حيث لم يعد هناك أي مجال للمساومة والضغط لتحقيق مكاسب انتخابية، ومحاولة خلق التفرقة وزرع البلبلة بين قواعد الحزب بمدينة إنزكان خدمة لأجندة شخصية واضحة .

بالإضافة إلى “الانفراد بنشر مواقف باسم التنسيقية المحلية تتضمن معطيات ومواقف لا تمثل إلا صاحبها ولا تلزم أغلبية أعضاء التنسيقية المحلية والغرض منها التشويش على مسار الحزب وعلى تجربة الديمقراطية الداخلية التي يتميز بها ، وكمحاولة يائسة للي الذراع والمساومة لتحقيق غايات شخصية ضيقة”، بحسب وصف البلاغ.

جدير بالذكر أن حزب التجمع الوطني للأحرار قرر قبل أسابيع تزكية المحاسب المعتمد والفاعل الجمعوي وكيلا للائحته في الانتخابات الجماعية المقبلة بمدينة إنزكان، وذلك بحضور رئيس الحزب عزيز أخنوش، وعضو المكتب السياسي رشيد الطالبي العلمي.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.