بعدما استقبله أوباما .. المراهق السوداني أحمد “مخترع الساعة” ينتقل للعيش مع عائلته في الدوحة

بعدما استقبله أوباما .. المراهق السوداني أحمد “مخترع الساعة” ينتقل للعيش مع عائلته في الدوحة

أكادير تيفي
دولية
أكادير تيفي
نشرت منذ 6 سنوات يوم 23 أكتوبر 2015

بعدما اعتقلته الشرطة الفيدرالية للاشتباه في صنعه قنبلة، واستقباله من طرف الرئيس الأمريكي باراك أوباما، قدمت قطر عرضا مغريا لعائلة الطفل السوداني أحمد يقضي بانتقال العائلة السودانية للعيش في الدوحة مع توفير منحة كاملة للتعليم الثانوي والجامعي لأحمد.

وقد تلقى أحمد الكثير من التشجيع بعد الحادثة من سياسيين وعلماء في وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) ومشاهير، من بينهم هيلاري كلينتون ومارك زوكربيرغ مؤسس موقع فيسبوك، مباشرة بعد اعتقاله مُكبل اليدين بأصفاد الشرطة من داخل مدرسة “ماك آرثر” الثانوية، في ايرفينغ بولاية تكساس.

وقد قبل أحمد هذا العرض للدراسة في برنامج المبتكرين الصغار، وقالت عائلة الطالب في بيان لها: “لقد غُمرنا بعروض الدعم التي تلقيناها منذ حادثة اعتقال أحمد المؤسفة، واستقبلتنا شخصيات ومؤسسات تعليمية وتجارية من البيت الأبيض إلى السودان ومكة، وقبول أحمد للعرض المقدم من قطر يعني أننا كعائلة سننتقل إلى هناك، حيث سيحصل أحمد على منحة كاملة للتعليم الثانوي والجامعي.”

وقال أحمد “قطر مكان جيد، إنني أحببت مدينة الدوحة لأنها مدينة حديثة جدا، ورأيت عددا من المدارس الرائعة، ويعود عدد من المجمعات التعليمية فيها لجامعات أمريكية مشهورة، كما أن المعلمين ممتازون، وأعتقد أنني سأتعلم كثيرا وأستمتع كثيرا أيضا“.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.