بديل “البوتوكس”.. مواد غذائية متوفرة لبشرة أجمل

بديل “البوتوكس”.. مواد غذائية متوفرة لبشرة أجمل

نعيمة بورشوم
منوعات
نعيمة بورشوم
نشرت منذ 5 أيام يوم 13 أكتوبر 2021

تعتبر قلة النوم وتناول الأغذية الدهنية من العوامل التي تضر بالبشرة وتساعد على تسريع ظهور التجاعيد، هذا ما يجعل البعض يلجأ لاستخدام كريمات ومساحيق التجميل للحد من ظهور التجاعيد، وإضفاء التوهج والنضارة على بشرتهم.

 لكن كثيرا من خبراء التغذية، ومن بينهم الألماني هانز لوبر، ينصحون بالابتعاد عن استعمال مساحيق التجميل باهظة الثمن واستبدالها بتناول أغذية صحية.

فتناول الطماطم مثلاً، قد تجعلنا نستغني عن كريم النهار المرطب و الذي يحمي البشرة، وبعض أنواع التوت تغني عن اللجوء إلى حقن مادة البوتوكس، أما تناول الجزر بكمية وافرة، فيساعدنا على تجنب استعمال مساحيق التجميل، حسبما يؤكد خبير التغذية لوبر في تصريحه لموقع “فرانكفورته ألغماينه” الألماني. 

لكنه يشدد على عدم ظهور التأثير الإيجابي لهذه الأغذية خلال وقت قصير، ويقول إن “الأطعمة الصحية ليست أدوية يظهر تأثيرها بين عشية وضحاها، بل هي ذات تأثير وقائي يمتد لفترة طويلة”.

ومن بين الأغذية التي ينصح أخصائي التغذية لوبر بتناولها نجد التوت بجميع أنواعه نظرا لاحتوائه على فيتامين C الذي يشدّ البشرة ويجعلها أكثر حيوية ويحول دون ظهور الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة.

وينصح الخبير الألماني بالابتعاد عن تناول اللحوم والأطعمة الحيوانية بشكل كبير لأنها تحتوي على حمض الأراكيدونيك الذي يساعد على تسريع ظهور التجاعيد، ويتم إنتاج هذه الأحماض أيضا من طرف الجسم عند تناول أغذية تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 6 كالزبدة وزيت عباد الشمس.

و ينصح خبير التغذية لوبر أيضا بتناول مواد غنية بالفيتامينات ومضادة للأكسدة للحفاظ على تألق البشرة ونضارتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.