بايتاس ابن أيت باعمران..وزيرا منتدبا بحكومة أخنوش

بايتاس ابن أيت باعمران..وزيرا منتدبا بحكومة أخنوش

فاتحة المودن
2021-10-08T09:42:53+01:00
سياسة
فاتحة المودن
نشرت منذ أسبوع واحد يوم 8 أكتوبر 2021

تم يوم أمس تعيين أعضاء الحكومة الجديدة بالقصر الملكي بمدينة فاس، وضمت الحكومة 24 وزيرا ووزيرا منتدبا.

وعين ابن أيت باعمران، مصطفى بايتاس، كوزير منتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة.

من هو مصطفى بايتاس؟

ولد سنة 1977، ونشأ في سيدي إفني، التابعة ترابيا لجهة كلميم واد نون، كانت بدايته التدريس ثم التحق بالمحاماة، ودرس في تخصص سلك التدبير الإداري، كما يمتلك خبرة كبيرة كمحامي ومستشار.

بايتاس نال شهادة البكالوريا في سيدي افني، ثم عمل في قطاع التدريس، وحصل على شهادة الدبلوم في السلك العالي عن تخصص (التدبير الإداري) خلال دراسته بالمدرسة الوطنية للإدارة بالرباط، كما شغل منصب مستشار وزير الفلاحة والصيد البحري، وانتخب عضوا في المجلس الوطني لحزب التجمع الوطني للأحرار سنة 2007.

تدرج بايتاس في منصب المستشار الخاص لوزير الاقتصاد والمالية، ثم في مهام منصب رئيس مركز الإيليغ للإعلام والشباب والديمقراطية، و نال عضوية المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، وعضو في لجنة القطاعات الإنتاجية، وغيرها من العضويات الأخرى المحلية والغير محلية. وتولى بايتاس منصب المستشار الخاص لرجل الأعمال عزيز أخنوش رئيس الحكومة الحالية، كما عين في مهام المدير العام لمقر التجمع الوطني للأحرار مند 2016.

وعين مساء أمس الخميس 7 أكتوبر الجاري 2021 وزيرا منتدبا لدى رئيس الحكومة مكلف بالعلاقات مع البرلمان – الناطق الرسمي باسم الحكومة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.