بالفيديو..مجلس جهة سوس ماسة يعقد دورته الثانية وهذا ما تمت المصادقة عليه

نعيمة بورشوم
نشرت منذ شهر واحد يوم 1 نوفمبر 2021

انعقدت اليوم الاثنين 1 نونبر الجاري، الدورة الاستثنائية الثانية لمجلس جهة سوس ماسة، برئاسة كريم أشنكلي، الذي قدم خلال الاجتماع أهم النقاط في جدول الأعمال، أولها المصادقة على مشروع الميزانية المؤقتة، والثانية الإمضاء على اتفاقية بين المجلس والشركة العربية للطيران. 

وأكد أشنكلي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، أن مداخيل ميزانية الجهة تبلغ حوالي 800 مليون درهما، حيث ستشكل الموارد الذاتية منها نسبة تقدر ب 7 %.

وأضاف أن المجلس عمل على تغطية التزامات الجهة في برامج مهمة و مهيكلة، و إحداث الهيئات الاستشارية الثلاث في إطار مقاربة تشاركية، حيث يتعلق الأمر بكل من الهيئة الاستشارية للمساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، والهيئة الاستشارية للشباب والمستقبل، والهيئة الاستشارية للقضايا الاقتصادية.

وقال أشنكلي إن الاعتمادات المبرمجة من طرف الجهة، همت بالأساس مشاريع تخص تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية بالوسط القروي التي رصد لها مبلغ مالي يقارب 235 مليون درهما، ودعم القطاع السياحي بمبلغ 188 مليون درهما، ودعم القطاع الصحي بمبلغ 21 مليون درهم.

وتم تخصيص دعم مشروع التهيئة الحضرية بمبلغ 26 مليون درهم، ودعم آخر للمقاولات بمبلغ 12 مليون درهم، بالإضافة إلى إيلاء الاهتمام لمشاريع أخرى تهم مناطق الأنشطة الاقتصادية ومجالات أخرى ذات الصلة باختصاصات الجهة.

ودعا أشنكلي أعضاء المجلس ورؤساء اللجان إلى الانخراط الفعلي والتفاعل اليومي والانكباب على عقد الاجتماعات اللازمة للاطلاع على المشاريع التي توجد في طور الإنجاز، كل حسب اختصاصه والمهام المنوطة به، من أجل إعطائها نفسا جديدا وبلورة أفكار تستجيب لتطلعات وانتظارات المواطنات والمواطنين بالجهة ولخلق بنكٍ للمشاريع يتم استثماره في إعداد برنامج التنمية الجهوية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.