بالفيديو..لحظة وصول الطباخة حسناء فود إلى مطار أكادير بعد فوزها بالميدالية الذهبية

نعيمة بورشوم
نشرت منذ أسبوع واحد يوم 24 نوفمبر 2021

وصلت الطباخة المغربية حسناء المودن، إلى مطار أكادير المسيرة، بعد حصولها على لقب أحسن طباخة وأحسن طبق في العالم العربي، وذلك في المهرجان الأول لفنون طهي الغذاء العالمي.

و نظم هذا المهرجان من طرف جمعية عالم الطهاة السياحية بشراكة مع الجمعية الفلسطينية لفنون الطهي، بعمان تحت رعاية وزارة السياحة والآثار الأردنية. 

وقالت حسناء المودن، في تصريحها لـ “أكادير تيفي” إنها تمكنت من الفوز بالميدالية الذهبية في هذه المسابقة التي عرفت مشاركة 44 دولة من مختلف القرارات، بفضل طبق “بركوكش” الذي استعملت فيه زيت الأركان، ما خلق نوعا من التنوع والتفرد في طبقها. 

وأشارت  المودن المزدادة بدوار أدوز أوسعو، أنها تمثل إقليم اشتوكة أيت باها جهة سوس ماسة في المسابقة، فيما تواجد متباريات مغربيات أخريات يمثلن مختلف المدن المغربية.

ويذكر أن المهرجان استمرت لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة عدد من الحكام العالميين لاختيار الأطباق الغذائية الفائزة، إضافة إلى مشاركة الرابطة العالمية للطهي وعدد من طلبة الجامعات، تضمن تدريبات على إعداد الغذاء العالمي والتراثي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.