بالفيديو.. تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للصحافيين الشباب بأكادير

أكادير تيفي
نشرت منذ 5 سنوات يوم 30 أبريل 2018-5 مشاهدة
أكادير تيفي
يساعة 24
بالفيديو.. تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للصحافيين الشباب بأكادير

أقيم مساء السبت 28 أبريل، بمدينة أكادير حفل تتويج الأسماء الفائزة في مسابقة الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب في دوتها الأولى، والمنظمو من طرف رابطة “نبراس الشباب” للثقافة والاعلام.

وأعلنت لجنة تحكيم الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب، التي يرأسها محمد مماد مدير القناة الأمازيغية عن أسماء الفائزين في أصناف الصحافة المكتوبة (الإلكترونية والورقية)، السمعي البصري والتقارير المصورة، الإنتاج الصحفي الأمازيغي وجائزة طلبة الصحافة والإعلام ثم جائزة أكادير الكبرى للصحافة.

وتوجت الزميلة سهام فضل الله عن قناة “تيلي ماروك” بجائزة السمعي البصري والتقارير المصورة، التي نالتها مناصفة مع الزميلة أمل گنين عن موقع هيسبريس.

ونال جائزة الصحافة المكتوبة مناصفة الزميلان عبد الإله شبل من جريدة هسبريس، ومحمد كريم بوخصاص من أسبوعية “الأيام”.

وعادت جائزة الصحافة الأمازيغية إلى المحجوب بن سي علي، عن القناة الأمازيغية، وجائزة أكادير الكبرى للصحافة للصحفي ميمون أم العيد عن عمل بعنوان “همّة بناني تحول جبلا شاهقا إلى ضيعة موز بأكادير”.

وبخصوص جائزة طلبة الصحافة والإعلام، فنالها مناصفة الطالبان محمد أيت بو عن موقع “أندلس بريس”، وأيت الطالب يوسف أيت بابا عن موقع الأحداث المغربية.”

وتشكلت لجنة التحكيم من كل من الإعلامية حورية بوطيب، ومحمد اعميرة، رئيس تحرير قناة المغربية، والمحفوظ آيت بنصالح، مدير مكتب صحيفة المساء بجهة سوس ماسة، وحسن حمائز، أستاذ التعليم العالي بجامعة ابن زهر، والإعلامي يوسف شيري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.