بالفيديو.. أكادير تترحم على شهداء الهجوم الإرهابي بنيوزيلاندا في وقفة تضامنية

ابراهيم الدليمي‎
نشرت منذ 4 سنوات يوم 21 مارس 2019-7 مشاهدة
ابراهيم الدليمي‎
مجتمع
بالفيديو.. أكادير تترحم على شهداء الهجوم الإرهابي بنيوزيلاندا في وقفة تضامنية

اختارت فعاليات حقوقية بأكادير ليلة أمس الأربعاء 20 مارس، ساحة مسجد لبنان للتعبير عن تضامنها مع أسر ضحايا الهجوم الإرهابي على مسجدين بنيوزيلاندا، والذي أودى باستشهاد 50 شخصا وإصابة العشرات.

الوقفة التي نظمت بعد صلاة مغرب أمس الأربعاء، استنكرت الحدث الإرهابي الجبان الذي استهدف أشخاص داخل مكان العبادة.

وترحم المشاركون في الوقفة التضامنية على الشهداء الذي سقطوا في المجزرة التي كانت صدمة كبيرة لمسلمي نيوزيلاندا وكذا لكل محبي الحياة والتعايش والتسامح بين الشعوب.

وقالت الفاعلة الحقوقية فاطمة زعاف في تصريحها لـ “أكادير تيفي” على هامش الوقفة، “إن ساكنة أكادير تقف اليوم لاستنكار الاجرام الذي طال مسجدين بنيوزيلاندا، والترحم على شهداء ضحايا هذا الفعل الإرهابي”.

وأضافت زعاف: “نستنكر جميع أشكال وتلاوين الإرهاب كيفما كان نوعه، سواء كان عرقيا أو دينيا أو إديولوجية”، مشيرة إلى أن “وقفة اليوم جاءت للتنديد أيضا بمثل هذه الأعمال الإرهابية كما حدث في العالم كله”.

وخلف الهجوم الإرهابي على المسجدين تضامنا واسعا مع المسلمين خاصة في نيوزيلاندا التي اتخذت العديد من الخطوات للتخفيف من آلام الضحايا المصابين وعائلات الشهداء.

وكانت رئيس نيوزيلاندا جاسيندا أردرن قد زارت مراكز إسلامية في البلد والتقت عائلات الضحايا، كما ارتدت الحجاب تعبيرا منها على تضامنها معهم.

وأعلنت الرئيسة النيوزيلاندية أنه سيتم بث آذن غد الجمعة عبر وسائل الإعلام مباشرة بعد أسبوع من المجزرة، كما ستكون هناك وقفة صمت لمدة دقيقتين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.