بالصور.. أكادير تتعزز بمشروع أول مرآب تحت أرضي عصري وفضاء للاستجمام والتنزه

أكادير تيفي
نشرت منذ سنتين يوم 20 أبريل 2021-3225 مشاهدة
أكادير تيفي
يساعة 24
بالصور.. أكادير تتعزز بمشروع أول مرآب تحت أرضي عصري وفضاء للاستجمام والتنزه

بدأت ملامح مدينة أكادير في ما يخص البنيات التحتية تتغير منذ الإعلان عن برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020- 2024، وذلك بانطلاق عدد من المشاريع المهمة وتدارس مشاريع أخرى ستنطلق قريبا.

ومن بين أهم المشاريع التي ستحظى بها المدينة السياحية لأول مرة، مشروع مرآب تحت أرضي و فضاء للتنزه والاستجمام بوسط المدينة الذي أعطيت انطلاقة أشغال إنجازه مؤخرا.

فضاء الاستجمام والتنزه والمرآب تحت أرضي بقلب أكادير، 3 750x430 1 - أكادير تيفي

وسيتم فوق هذا المرآب، المكون من طابقين تحت أرضيين، تهيئة ساحة فسيحة على مساحة تصل إلى 11 ألف و 500 متر مربع، ستشكل مركز استقطاب للرياضيين والمتجولين بالمنتزه.

فضاء الاستجمام والتنزه والمرآب تحت أرضي بقلب أكادير، 2 750x430 1 - أكادير تيفي

وستكون لذات المشروع آثار كبيرة من حيث توفير فضاءات جديدة للترفيه و الاستجمام و كذا تعزيز خدمات الركن في منطقة ستعرف جاذبية أكبر للساكنة و المرتفقين.

فضاء الاستجمام والتنزه والمرآب تحت أرضي بقلب أكادير، 3 750x430 2 - أكادير تيفي

وسيتم انجاز هذا المشروع، الذي تسهر على تنفيذه شركة التنمية المحلية “أكادير سوس ماسة تهيئة”، صاحب المشروع المنتدب، بغلاف مالي قدره 90 مليون درهم، على مدى 24 شهرا، حيث أنه من المرتقب إتمام إنجازه خلال الربع الثاني من سنة 2023.

فضاء الاستجمام والتنزه والمرآب تحت أرضي بقلب أكادير، 5 750x430 1 - أكادير تيفي

وسيوفر هذا المرآب، المقام على مستويين اثنين، ما لا يقل عن 600 مركن لمستخدميه، إذ سيتوفر، لضمان ولوج سهل، على مدخل رئيسي يطل على شارع محمد الخامس وآخر ثانوي يقع على شارع الحسن الثاني.

فضاء الاستجمام والتنزه والمرآب تحت أرضي بقلب أكادير، 4 750x430 1 - أكادير تيفي

أما المنتزه الحضري المستقبلي الانبعاث، القائم في قلب مدينة أكادير، فيندرج إحداثه ضمن أحد أهم مكونات برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020- 2024، ويتعلق بحماية البيئة وتهيئة المساحات الخضراء. ليشكل هذا الموقع، المعروف تحديدا بكونه يضم أول ملعب لكرة القدم بالمدينة إلى جانب المسرح البلدي الهواء الطلق، رئة خضراء ونقطة حضرية مركزية للمواطنين والزوار على حد سواء.

ومن أهداف إحداث هذا المنتزه الحضري، بالنظر إلى أهمية مساحته الإجمالية، البالغة 24 هكتارا، توفير ولوج سهل لمرتاديه، وتخفيف ازدحام مواقف السيارات في هذا الجزء من المدينة، الذي يعرف اكتظاظا بسبب تواجد المحلات التجارية والمباني السكنية ومقرات المؤسسات الإدارية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.