بالدراجة الهوائية… متقاعدان مغربيان يشقان طريقهما نحو الكركرات للإحتفال بالمسيرة الخضراء (فيديو)

نعيمة بورشوم
نشرت منذ شهر واحد يوم 21 أكتوبر 2021

قرر محمد مطهور و قرشان محمد البالغين من العمر على التوالي 70 و 62 سنة، القيام برحلة بالدراجة الهوائية إلى المعبر الحدودي الكركرات، بهدف إحياء الذكرى 46 سنة للمسيرة الخضراء.

وفي لقائهما مع “أكادير تيفي” أكد مطهور أنه انطلق من مدينة مكناس مرورا بسلا ، وصولا إلى الدار البيضاء، حيث كان اللقاء مع قرشان هناك، و الآن يتواجدون بأكادير. 

وقال مطهور أنه منذ تقاعده وهو يزاول هذه الرياضة، ولحد الآن قام برحلتين إلى معبر الكركرات، وتعتبر هذه الرحلة الثالثة له، وفي كل سنة يقوم برحلة إلى مدينة الداخلة، مضيفا أنه على امتداد الرحلة لم يتعرض لأي اعتداء أو ما يهدد سلامته، وأضاف أنه سنة 2019 قام برحلة إلى دكار السينيغالية.

وأوضح قرشال أن رحلته رفقة مطهور بدأت يوم 10 أكتوبر الجاري، وأنه خلال الرحلة لاقى تشجيعا من الناس، و لم يبخلوا عنهما بالمساعدات، كإمدادهما  بالماء واستقبالهما كضيوف في منازلهما.

وذكر أيضا أن خلال الرحلة تعرف على مجموعة من مناطق المملكة المغربية، وعبر أن الرياضة ضرورية لجسم الإنسان، وأن العمر مجرد رقم لا يجب على الإنسان أن يتأثر به.

وشهدت رحلة المتقاعدين انضمام عنصر ثالث وهو بوبكر أزواغ دراج آخر من أكادير، كان قد استقبل مطهور وقرشال في مدينة أنزا، ليقرر هو أيضا الانضمام إليهما للتعلم من خبرتهما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.