الرئيسية ثقافة وفنون بابا علي.. مسلسل أمازيغي يحطم الأرقام القياسية ويجذب المغاربة

بابا علي.. مسلسل أمازيغي يحطم الأرقام القياسية ويجذب المغاربة

كتبه كتب في 12 أبريل 2023 - 13:30

مسلسل بابا علي هو عمل درامي أمازيغي مغربي يروي مغامرات رجل فقير ومحبوب يدعى بابا علي ويعيش في قرية نائية.

المسلسل من تأليف وبطولة الفنان الشعبي أحمد نتاما وإخراج مصطفى أشاور، وهو من إنتاج شركة وردة.ويعرض في شهر رمضان منذ ثلاث سنوات، وقد حقق نجاحا كبيرا وشعبية واسعة بين المشاهدين المغاربة من مختلف الأصول والألسنة. كما أن المسلسل يتميز بالكوميديا السوداء والنقد الاجتماعي والتعبير عن الهوية الأمازيغية بطريقة فكاهية ومرحة.

كما أن المسلسل يستخدم لغة تامازيغت، مع ترجمة للعربية في شريط التعليقات. الموسم الثالث من مسلسل بابا علي هو الأضخم من حيث الميزانية والإنتاج والتمثيل، حيث شارك فيه نجوم من الفن الأمازيغي، مثل الحسين بارادواز، مصطفى الصغير، عبداللطيف عاطيف، لحسن شاشاو، أحمد عوينتي وغيرهم. الموسم الثالث يضم 30 حلقة، تعرض في رمضان 2023 على قناة الثامنة” تمازيغت” إضافة إلى قناة يوتيوب وردة برود.

المسلسل يحظى بإقبال كبير من قبل المغاربة، حيث يحصد ملايين المشاهدات على موقع يوتيوب، ويثير تفاعلا وتعليقات إيجابية من قبل الجمهور.و يعتبر من أفضل الأعمال الدرامية الأمازيغية في التاريخ، وهو يشكل رافدا هاما للثقافة والإعلام المغربي. المسلسل يبرز قيمة التنوع والتعايش بين مختلف مكونات المجتمع المغربي، وهو يحمل رسائل إنسانية وإصلاحية.

بابا علي له تأثير إيجابي على الفن الأمازيغي، حيث يساهم في نشر اللغة والثقافة والتراث الأمازيغي بين الجماهير، ويشجع الفنانين الأمازيغ على الإبداع والتجديد في أعمالهم وكذا يعكس أيضا التطور والتحديث الذي يشهده الفن الأمازيغي في الآونة الأخيرة، ويبرهن على قدرته على المنافسة والتميز في المشهد الدرامي المغربي والعربي. المسلسل يحمل رؤية فنية وإعلامية متميزة، تجمع بين الأصالة والمعاصرة، وتحترم ذوق وتوقعات المشاهد.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *