انخفاض أسعار المحروقات بالمغرب ابتداء من السنة المقبلة

أحمد أبوالقاسم
نشرت منذ شهر واحد يوم 30 ديسمبر 2022-263 مشاهدة
أحمد أبوالقاسم
اقتصاد
انخفاض أسعار المحروقات بالمغرب ابتداء من السنة المقبلة

يرتقب أن تعود أسعار المحروقات في محطات الوقود إلى الانخفاض مجددا مع بداية السنة الجديدة.

يأتي ذلك، بعد أن أعلن أربعة موزعين على المستوى الوطني، تغييرا في أسعار البنزين، حيث سينخفض سعر لتر واحد بنحو 60 سنتيما، ابتداء من فاتح يناير 2023.

وتشير المصادر، إلى أن خفض الأسعار لا يشمل كافة المحطات، حيث إن سعر اللتر الواحد من الغازوال يباع حاليا في محطات الوقود وفق تسعيرة تتراوح بين 14.06 درهم إلى 14.56 درهم. وتشهد محطات “إفريقيا” إقبالا أكثر بسبب تسويقها المحروقات بأسعار أقل من الجميع، تليها محطات “وينكسو”.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه محطتا طوطال إنرجي وشل عن انخفاض يبتدئ من الليلة قدره 0.04 درهم للتر الواحد، وتلك الخاصة بشركة أولا إنرجي بقيمة 0.03 درهم وهو الحد الذي كان تبيع به محطات “إفريقيا” و”وينكسو” منذ شهر تقريبا.

ويتراوح سعر الديزل المعروض في الدار البيضاء، حتى الآن، بين 13.88 درهم و 14.60 درهم حسب الموزعين.

ويتراوح سعر البنزين بين 14.29 و 14.39 درهم. نظرًا لتكلفة النقل، سيكون سعر الوقود في محطات الخدمة في مدن أخرى في المملكة أعلى من ذلك بكثير.

ومازالت أسعار النفط في الأسواق العالمية تتأرجح على مستوى الـ80 دولارا للبرميل، وهو أدنى حد وصلته الأسعار منذ بدء الحرب في أوكرانيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.