المنتخب المغربي لكرة القدم الصالات يتوج بالبطولة القارية لأول مرة في تاريخه

أحمد أبوالقاسم
نشرت منذ أسبوعين يوم 16 سبتمبر 2022-3 مشاهدة
أحمد أبوالقاسم
رياضة
المنتخب المغربي لكرة القدم الصالات يتوج بالبطولة القارية لأول مرة في تاريخه

توج المنتخب المغربي بالبطولة القارية التي نظمت في تايلند، بعد تغلبه على المنتخب الإيراني، بأربعة أهداف لثلاثة في المباراة النهائية التي جمعت الطرفين على أرضية قاعة “Hua Mark Indoor Stadium”، بالعاصمة التايلاندية بانكوك.

وافتتح أسود الأطلس حصة التسجيل بعد مرور دقيقة واحدة فقط على صافرة البداية عن طريق اللاعب يوسف جواد، قبل أن يضيف خالد بوزيد الهدف الثاني للمنتخب المغرب من ركلة حرة مباشرة، لتنتهي الجولة الأولى بهدفين نظيفين لصالح زملاء يوسف سعود.

وحافظ رجال المدرب، هشام الدكيك، على تقدّمهم بثنائية نظيفة حتى نهاية الشوط الأول، قبل أن يغيّر المنتخب الإيراني طريقة لعبه، وينجح في تقليص النتيجة عن طريق اللاعب، أحمد علي العباسي، في الدقيقة 5 من عمر الشوط الثاني.

وضغط منتخب إيران بشكل كبير على الدفاع المغربي، إلى أن حصل على ركلة جزاء احتُسبت بعد العودة إلى تقنية الـ”فار”، وانبرى لها بنجاح اللاعب، حسين طيبي بيغوني، في الدقيقة 7 من زمن الشوط الثاني.

وأتيحت للمنتخب المغربي أكثر من فرصة لتسجيل هدف الفوز في الدقائق الخمس الأخيرة، من بينها محاولتين خطيرتين لأنس العيان ويوسف جواد.

وحصل “أسود القاعة” على فرصة تسجيل الهدف الثالث من نقطة الجزاء، نفذها بنجاح اللاعب، إسماعيل ودوح، لكن المنتخب الإيراني دفع بكامل ثقله لتعديل الكفة في الثواني الأخيرة، وتأتي له ذلك عن طريق الزيادة العددية.

وكان بمقدور هشام المسرار منح التقدّم من جديد للمنتخب المغربي في الشوط الإضافي الأول، لكنه أضاع انفراده بحارس المرمى الإيراني، كما نجح هذا الأخير في التصدي كذلك لتصويبة، إسماعيل ودوح، من نقطة الجزاء.

وفي الشوط الإضافي الثاني، تمكن المنتخب المغربي للفوتسال من اقتناص هدف الفوز (4-3) عن طريق يوسف جواد في الثواني الأخيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.