المنتخب المغربي النسوي يتأهل لربع نهائي كأس أمم إفريقيا بفوزه على أوغندا

أحمد أبوالقاسم
نشرت منذ 5 أشهر يوم 6 يوليو 2022-12 مشاهدة
أحمد أبوالقاسم
رياضة
المنتخب المغربي النسوي يتأهل لربع نهائي كأس أمم إفريقيا بفوزه على أوغندا

استطاع المنتخب الوطني المغربي النسوي التأهل إلى الربع النهائي، جراء انتصاره على سيدات أوغندا بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الثلاثاء، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات كأس الأمم الإفريقية للسيدات المغرب 2022.

لبوءات الأطلس ذخلن المباراة، عازمات على افتتاح التهديف منذ البداية، بغية تسيير اللقاء فيما بعد بالطريقة التي يريدنها، وكذا للاقتراب أكثر من التأهل إلى ربع النهاية، بعدما ضمن منتخب السنغال مسبقا تواجده في الدور الموالي، جراء انتصاره على بوركينافاسو بهدف نظيف.

وأفلحت سيدات المنتخب الوطني المغربي ، في إحراز الهدف الأول في الدقيقة 14 بفضل اللاعبة أيان روزيلا من ضربة جزاء، تقدم قرب اللبؤات من دور الثمانية، وأبعد أوغندا عن حسابات التأهل مؤقتا، حيث بحثت الأوغنديات عن التعادل من خلال المحاولات التي أتيحت لهن، سعيا منهن لإنهاء الشطر الأول من المباراة بالتعادل عوض الخروج بالهزيمة.وذلك ماكان حيث تمكن المنتخب الأوغندي، من معادلة الكفة، عن طريق سومية كومونتال، من ركلة حرة مباشرة، في الدقيقة الـ35 .

وفي الجولة الثانية سجل المنتخب الوطني النسوي، هدف التقدم، برأسية من اللاعبة الشاد نسرين، في الدقيقة الـ68.

وفي الدقيقة الـ84، تحصل المنتخب الوطني، على ركلة جزاء، نجحت العميدة غزلان الشباك في ترجمتها إلى هدف، ما خلف طرد إحدى المدافعات الأوغنديات.

ونجح المغرب في رفع رصيده إلى 6 نقاط، في المركز الأول للمجموعة الأولى، مناصفة مع المنتخب السنغالي، الذي ضمن بدوره العبور للدور الموالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.