الرئيسية مجتمع المغرب يمنع دخول 300 مهاجر من بلدان إفريقيا إلى سبتة

المغرب يمنع دخول 300 مهاجر من بلدان إفريقيا إلى سبتة

كتبه كتب في 7 أكتوبر 2021 - 16:00

منعت القوات العمومية المغربية في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، محاولات دخول مجموعة من المهاجرين من بلدان أفريقيا جنوب الصحراء واقتحام السياج الحدودي الفاصل بين الفنيدق وسبتة المحتلتين، وذلك وفق ما نقلته صحف إسبانية.

وأفادت صحيفة “إل بيبلو دي سبتة” الإسبانية، أن “مصادر من قيادة الحرس المدني في سبتة أوضحت أن أنظمة المراقبة الخاصة بهم اكتشفت حوالي الساعة 2:30 صباحا مجموعة من حوالي 300 مهاجر غير شرعي من أصل جنوب الصحراء الكبرى متمركزين في الغابات المحيطة ببليونش”.

وأشارت إلى أن “ما بين 150 و200 من هؤلاء انتقلوا في الساعة الخامسة صباحا نحو المدينة إلا أن القوات المغربية تمكنت من صدهم” بينما “انتشرت عناصر الأمن الإسباني على الحدود بجوار السياج المزدوج وحاجز الأمواج البحري”.

ومن جانبها، ذكرت صحيفة “الفارو دي سبتة” الإسبانية، أن “المغرب منع صباح الخميس محاولة نفذها مئات المهاجرين الذين أرادوا الوصول إلى سبتة”، مضيفة أنه “لم ينجح أي منهم في العبور لكن حوالي 100 منهم تمكنوا من الاقتراب على بعد أمتار قليلة من سور رصيف المراكب الصغيرة أو وصلوا إلى الشاطئ”.

وأوضح المصدر ذاته، أن “محاولات الدخول استمرت طوال الليل” مشيرا إلى أنه تمت إعاقة تقدم مجموعة المهاجرين الذين حاولوا دخول المدينة والذين قدر عددهم بـ200 شخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *