المغرب يستعد لتسلم دفعة من طائرات أمريكية مقاتلة

المغرب يستعد لتسلم دفعة من طائرات أمريكية مقاتلة

فاتحة المودن
وطنية
فاتحة المودن
نشرت منذ 3 أسابيع يوم 8 نوفمبر 2021

أفادت مصادر إعلامية أمريكية، أن الجيش المغربي يستعد لاستقبال دفعة من أحدث الطائرات المقاتلة في العالم، كما بدأ بتجهيز قاعدتين جوتين لنفس الغرض.

ويأتي ذلك في إطار العقد الذي تم إرامه قبل سنتين بين المغرب وشركة لوكهيد مارتن الأمريكية خلال صفقة بلغت قيمتها 4 مليار دولار.

وبخصوص القاعدتين الجوتين اللتان جهزهما المغرب تم اختيار كل من القاعدة الجوية الخامسة ببن سليمان، والقاعدة الجوية السادسة ببن جرير، من أجل احتضان المقاتلات  الجديدة والبالغ عددها 24 طائرة، حيث تم الشروع في إنشاء البنيات والمعدات التكنولوجية اللازمة للسماح بإقلاع ونزول تلك المقاتلات المتطورة، بالإضافة إلى توفير فضاءات ملائمة لصيانتها والتدرب على قيادتها.

يذكر أن مقاتلات “إف 16 فايبر”،التي سيتوصل بها المغرب، تعتبر الأحدث من نوعها حاليا، حيث تتوفر على معدات عسكرية جد متطورة، وتتميز بقدرتها الفائقة على مواجهة الأهداف الأرضية والطائرة، بفضل الصواريخ الموجهة بالليز التي جهزت بها، كما تسمح أجهزة الرصد داخلها من التقاط صور عالية الدقة وتحديد أهدافها بكيفية لا تقبل الخطأ في جميع الظروف الجوية، نهارا وليلا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.