المغرب يتوج بكأس إفريقيا لصناعة الحلويات للمرة الثالثة على التوالي

أحمد أبوالقاسم
نشرت منذ 3 أشهر يوم 12 سبتمبر 2022-2 مشاهدة
أحمد أبوالقاسم
حوادث
المغرب يتوج بكأس إفريقيا لصناعة الحلويات للمرة الثالثة على التوالي

توج المغرب، مساء السبت، بلقب الدورة الخامسة لكأس أفريقيا لصناعة الحلويات، المنظمة في إطار البطولة الرسمية للطهاة الأفارقة.

وفاز المغرب بهذه الجائزة، للمرة الثالثة على التوالي، بعد 10 ساعات من المنافسة، بينما جاءت جزر موريس وتونس في المركزين الثاني والثالث.

ومنحت لجنة التحكيم جائزة خاصة لفريق غانا لأفضل “روح جماعية”.

المسابقة أقيمت تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس،بمشاركة كبار الطهاة الأفارقة المنحدرين من 8 بلدان، بينها مصر وغانا وبوركينا فاسو والسنغال وكوت ديفوار.

وضمنت هذه الفرق الثلاث، التي أبهرت أعضاء لجنة التحكيم الدولية، تأهلها إلى كأس العالم لصناعة الحلويات، التي ستنظم في مدينة ليون الفرنسية شهر يناير المقبل، في إطار فعاليات المعرض الدولي للمطاعم.

ومكنت هذه المسابقة من جمع أفضل الطهاة على المستوى الأفريقي، ممن تميزوا بتقنيات عملهم وتفوقهم في ابتكار وإعداد أطباقهم، وفقا لوسائل إعلام مغربية.

وقال رئيس البطولة الرسمية للطهاة الأفارقة والفيدرالية المغربية لفنون الطبخ، كمال رحال السولامي، إن المسابقة تعد فرصة لتسليط الضوء على دور الطهاة في إبراز فن الطبخ ببلدانهم، باعتبار أنه يساهم في تثمين فن الطبخ كوسيلة للترويج السياحي.

وتعد كأس العالم لصناعة الحلويات حدثا مرجعيا في فن صناعة الحلويات في العالم، حيث تساهم في توحيد المهنة والكشف عن المواهب والاتجاهات الجديدة.

ويشمل البرنامج عروضا للطبخ وورشات عمل حول تنوع وغنى فنون الطبخ في الجهة، بمشاركة متدربين من المدارس الفندقية التابعة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.