المغرب يتصدر الدول المتأهلة لنهائيات جائزة كتارا الدولية للقرآن الكريم

المغرب يتصدر الدول المتأهلة لنهائيات جائزة كتارا الدولية للقرآن الكريم

تبلغ قيمة الجوائز المخصصة للمسابقة مليونا ونصف مليون ريال قطري

وكالات
2021-05-03T16:36:58+00:00
منوعات
وكالات
نشرت منذ 5 أيام يوم 3 مايو 2021
بواسطة وكالات

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، اليوم الإثنين، عن تأهل 25 متسابقا في مرحلة التصفيات نصف النهائية، لجائزة كتارا لتلاوة القرآن الكريم بقطر في دورتها الرابعة.

وكشفت المؤسسة المنظمة للمسابقة، أن المغرب تصدر البلدان المتأهلة لهذه المرحلة من المسابقة المنظمة تحت شعار “زينوا القرآن بأصواتكم” بـ6 قراء، يليه كل من العراق ومصر وسوريا والفلبين وأندونيسيا والجزائر بمتسابقين من كل بلد، فيما تأهل متسابق واحد من كل من الأردن وباكستان وتنزانيا وليبيا وتركيا واليمن وايران.

 ويتنافس المتأهلون في هذه المرحلة من المسابقة المنظمة تحت رعاية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، على المراكز الخمسة الأولى التي سيتم الإعلان عنها في الحلقة الختامية المقرر بثها في نهاية شهر رمضان الفضيل.

 وتبلغ قيمة الجوائز المخصصة للمسابقة مليونا ونصف مليون ريال قطري، يحصل الفائز بالمركز الأول على 500 ألف ريال قطري، والثاني على 400 ألف ريال، والثالث 300 ألف ريال، فيما يحصل الفائز الرابع على 200 ألف ريال، أما صاحب المركز الخامس فيحصل على 100 ألف ريال قطري.

 وتم حتى الآن بث 20 حلقة تلفزيونية، حيث تنافس في كل حلقة 5 متسابقين ضمن مراحل التصفيات نصف النهائية في برنامج خاص بالتعاون مع تلفزيون قطر، وبقيت 6 حلقات أخرى، 5 منها لتحديد المراكز الخمسة الأولى للمتسابقين، فيما سيتم خلال الحلقة الأخيرة الإعلان عن أسماء الفائزين بالمراكز الأولى بجائزة كتارا لتلاوة القرآن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.