المغربي حكيمي ضمن قائمة أغلى اللاعبين في العالم متقدما على رونالدو

المغربي حكيمي ضمن قائمة أغلى اللاعبين في العالم متقدما على رونالدو

أكادير تيفي
2021-01-11T17:38:36+01:00
رياضة
أكادير تيفي
نشرت منذ 5 أيام يوم 11 يناير 2021

انعكس التوهج الذي ظهر به النجم الدولي المغربي أشرف حكيمي مع نادي إنتر ميلان الإيطالي هذا الموسم، على قيمته السوقية التي ارتفعت بشكل كبير، ليصبح ضمن اللاعبين الأغلى في العالم حاليا.

وتصدر الدولي المغربي ترتيب لاعبي الدوري الإيطالي، في قائمة أغلى لاعبي كرة القدم في العالم حاليا، متقدما حتى على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 ووفقا للمركز الدولي للدراسات الرياضية “CIES”، تقدر القيمة السوقية لحكيمي حاليا بـ113.7 مليون يورو، ويحتل المرتبة الـ16 في التصنيف العالمي، ولكنه الأغلى في الدوري الإيطالي.

وفي الدوري الإيطالي يلي حكيمي في المركز الثاني زميله في إنتر ميلان، المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، برصيد 105.5 ملايين يورو.

وسجلت هذه الدراسة تراجع القيمة السوقية بشكل كبير للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف يوفنتوس، بالرغم من تألقه مع فريقه، وتصدره قائمة هدافي الدوري الإيطالي حاليا برصيد 14 هدفا.

ولم يدخل النجم البرتغالي حتى في قائمة الـ100، فقد اكتفى بالمركز الـ131، برصيد 47 مليون يورو فقط.، ويعود سبب تراجع القيمة السوقية لرونالدو إلى تقدمه في السن واقتراب مدة انتهاء عقده، حيث اقترب البرتغالي من سن الـ36 وينتهي عقده مع يوفنتوس في حزيران/يونيو 2022.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.