المحكمة تدين قاصرا يتابع بتهمة اغتصاب طفلة

أحمد أبوالقاسم
نشرت منذ 3 أيام يوم 23 نوفمبر 2022-86 مشاهدة
أحمد أبوالقاسم
حوادث
المحكمة تدين قاصرا يتابع بتهمة اغتصاب طفلة

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة الحسيمة، قاصرا (حدث)، يتابع بتهمة اغتصاب طفلة (قاصر) وافتضاض بكارتها، بالحكم عليه بالسجن خمس سنوات نافذة.

وكان المتهم قد توبع من طرف قاضي التحقيق من أجل تهم هتك عرض قاصر يقل سنها عن 18 سنة بدون عنف نتج عنه افتضاض للبكارة، إذ جرى إيداعه الحبس الاحتياطي ومتابعته في حالة اعتقال.

وقضت ذات المحكمة بمؤاخذة المتهم من أجل جناية هتك عرض قاصر يقل سنها عن 18 سنة بالعنف نتج عنه افتضاض والحكم عليه بخمس سنوات سجنا والصائر و الاجبار في الادنى وبإحلال الولي القانوني للحدث وبأداء هذا الأخير عن قاصره تعويضا مدنيا لفائدة المطالبة بالحق المدني نيابة عن قاصرها قدره خمسون الف درهم.

وسبق في يونيو الماضي 2022 أن دانت غرفة الجنايات الاستنئافية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، شخصا آخر بالسجن لمدة 8 سنوات بتهمة اغتصاب طفلة قاصر.

وقضت المحكمة بتأييد الحكم الابتدائي يومها، مع رفع العقوبة إلى 8 سنوات، بالنظر إلى الضرر الذي خلفه المُدان للضحية.

وتوبع المدان من طرف وكيل الملك وقاضي التحقيق بتهمة جريمة التغرير بقاصر يقل عمرها عن 18 سنة، والاغتصاب الناتج عنه افتضاض البكارة.

ويعاقب القضاء المغربي بأقصى العقوبات في حق مغتصبي الأطفال، مهما كان الجاني حدثا قاصرا، أو راشدا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.