المجلس جماعي لأكادير يصادق على إحداث شركة جديدة للتنمية

المجلس جماعي لأكادير يصادق على إحداث شركة جديدة للتنمية

و م ع
2021-02-05T15:57:21+01:00
سياسة
و م ع
نشرت منذ شهر واحد يوم 5 فبراير 2021
بواسطة و م ع

صادق المجلس الجماعي لأكادير، الخميس، خلال دورته العادية لشهر فبراير ، على إحداث شركة للتنمية “أكادير تدبير” والتي تهدف إلى المساهمة في تدبير مرافق الجماعة.

وأوضح بلاغ للمجلس، الذي يعقد دورته في جلستين ( الجلسة الثانية يوم 17 فبراير الجاري)، أن مرافق الجماعة ستعزز بمرافق نوعية متنوعة في المجال الثقافي والرياضي و الاجتماعي و البيئي سواء المدرجة في برنامج عمل الجماعة أو برنامج التنمية الحضرية لأكادير.

وأضاف المصدر ان المجلس صادق، بالاجماع، على تسمية بعض المرافق الجماعية منها القاعة المغطاة بنسركاو: الحاج محمد بوتبيب، وملعب الحي المحمدي : عبد الله ديدي وملعب سيتمار: إدريس ابو علي، وملعب سيدي يوسف: الرايس جامع وملعب حي السلام : أيوب ايحيس، والمركب الثقافي البلدي بنسركاو: اودادن، والمعهد البلدي الموسيقي : عموري امبارك.

وتدارس المجلس في الجلسة الأولى عددا من النقاط المدرجة في جدول أعماله همت، على الخصوص، مشاريع تصفيف الطرقات وتعبنة عقارات ، ومشروع اتفاقية لتدبير ملاعب القرب، ومشاريع تسمية بعض المرافق الجماعية.

كما تدارس المجلس مشاريع إبرام اتفاقيات شراكة وتدارس النقطة المتعلقة بالتحويلات وبرمجة فائض الميزانية وبيع المتلاشيات، فضلا عن تدارس مشاريع قرارات تتعلق بالسير والجولان، وتوزيع الدعم على الجمعيات ومشاريع تجديد اتفاقيات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.