المجلس الجماعي لأكادير ينقل حيوانات حديقة وادي الطيور لمدينة المحمدية

المجلس الجماعي لأكادير ينقل حيوانات حديقة وادي الطيور لمدينة المحمدية

فاتحة المودن
2021-11-05T14:16:21+01:00
مجتمع
فاتحة المودن
نشرت منذ 8 أشهر يوم 5 نوفمبر 2021

 جمعت اتفاقية مجلس عمالة أكادير إداوتنان، وحديقة قرية الأحلام بمدينة المحمدية، والتي تقضي بتسليم الطيور والحيوانات الكائنة بحديقة وادي الطيور بأكادير.

وبحسب الاتفاقية، يلتزم مجلس عمالة أكادير إداوتنان بتمكين حديقة قرية الأحلام بمدينة المحمدية من مجموعة من الطيور والحيوانات المتواجدة بحديقة وادي الطيور، وذلك مقابل التزام حديقة قرية الأحلام بتوفير كافة الوسائل التقنية واللوجستيكية من أجل مسك وتجميع ونقل تلك الحيوانات والطيور، مع احترام القوانين المتعلقة بحماية الأنواع الحيوانية.

وستصبح ملكية تلك الحيوانات والطيور لحديقة قرية الأحلام بمدينة المحمدية، والتي ستتمتع بكافة الحقوق المقررة للمالك، من استغلال وتصرف، كما أنها تتحمل الآثار القانونية المترتبة عن الملكية، طبقا للمساطر القانونية الجاري بها العمل.

كما جاء بالاتفاقية، إمكانية استرداد بعض تلك الحيوانات والطيور من طرف مجلس عمالة أكادير إداوتنان، عند الحاجة، في إطار اتفاق جديدة مع قرية الأحلام.

وأثارت الاتفاقية جدلا بمواقع التواصل الاجتماعي، إذ طالب عدد من الفاعلين والمعلقين المجلس الجماعي بتوضيحات وتفسيرات أكثر لهذه الاتفاقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.