“الكاف” يرفض برمجة المباريات الدولية بغينيا

“الكاف” يرفض برمجة المباريات الدولية بغينيا

فاتحة المودن
رياضة
فاتحة المودن
نشرت منذ شهر واحد يوم 18 سبتمبر 2021

عبر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن معارضته لبرمجة المباريات الدولية لكرة القدم في غينيا. وذلك بسبب الأوضاع السياسية الراهنة والمرتبطة أساسا بالانقلاب العسكري ضد رئيس البلاد يوم 5 شتنبر الجاري.

وأكد “الكاف” في رسالة بعثها إلى الأمين العام للاتحاد الغيني لكرة القدم، تناقلتها وسائل إعلام غينية اليوم الجمعة 17 شتنبر، على أنه”في ظل هذه الظروف وعلى الرغم من ولع الجماهير في غينيا وشغفهم بكرة القدم، ستدركون في ضوء الوضع الحالي أنه من الصعب تصور تنظيم لقاءات دولية على الأراضي الغينية”.

وحسب الرسالة فإن سلامة اللاعبين والمسؤولين والجمهور في الملعب ضرورية وغير قابلة للتفاوض خلال المباريات الدولية “لهذه الأسباب، في السياق الحالي وحتى إشعار آخر، لا يمكننا تحديد موعد مباريات دولية في غينيا”.

يشار إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سبق وأن أجل مباراة غينيا والمغرب برسم مباريات اليوم الثاني من تصفيات كأس العالم التي كانت مقررة في كوناكري وذلك في أعقاب الانقلاب العسكري الذي شهده هذا البلد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.