العثماني يصدم المغاربة ويُلمح لعودة الحجر الصحي خلال رمضان

العثماني يصدم المغاربة ويُلمح لعودة الحجر الصحي خلال رمضان

أكادير تيفي
2021-03-27T16:10:25+01:00
سياسة
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 أشهر يوم 27 مارس 2021

حذر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني من موجة ثالثة لفيروس كورونا بالمغرب في ظل ارتفاع عدد الحالات الخطيرة المسجلة خلال الأيام الأخيرة.

وقال العثماني في تغريدة عبر حسابه في  موقع “تويتر: شهدت الأيام الأخيرة ارتفاعًا نسبيا في أعداد الإصابات ب كوفيد 19 ، وارتفع عدد الحالات الخطيرة التي تستلزم الإنعاش إلى 72 في 24 ساعة الأخيرة”.

وأضاف رئيس الحكومة في ذات التغريدة:  “هذا مؤشر يقتضي الحذر من الجميع حتى لا نشهد موجة ثالثة لا قدر الله “.  

ويرى البعض أن تغريدة سعد الدين العثماني هي تلميح، لإمكانية العودة للحجر الصحي الصارم خلال شهر رمضان الكريم.

و تأتي هذه التغريدة، تزامنا مع تشديد عدد من جهات المملكة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في الفترة الأخيرة، وذلك بتعليمات صارمة من وزارة الداخلية ووزارة الصحة.

وإذا ضربت الموجة الثالثة من فيروس كورونا المغرب، فإن هذا يعني مباشرة العودة إلى الحجر الصحي الصارم لأسابيع، خاصة في شهر رمضان المبارك، خصوصا بعد تأخر الإمدادات الإضافية من اللقاح بسبب الطلب المرتفع، وصعوبة بلوغ مناعة القطيع قبل بداية شهر رمضان، حيث يتطلب الأمر أربعة أشهر أخرى على أقل تقدير.

وتأتي هذه الأنباء في وقت يتفاءل فيه المواطنين بتخفيف الإجراءات المفروضة خلال شهر رمضان، وذلك بفتح المزيد من المساجد لأداء صلاة التراويح، وتمديد فترة فتح المحلات إلى الحادية عشر مساء.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.