العالم المغربي منصف السلاوي يقدم استقالته من منصبه كرئيس لفريق تطوير ” لقاح كورونا “

العالم المغربي منصف السلاوي يقدم استقالته من منصبه كرئيس لفريق تطوير ” لقاح كورونا “

سيبقى منصف السلاوي بمنصبه إلى أن تتم عملية انتقال السلطة

أكادير تيفي
2021-01-13T12:35:58+01:00
دوليةصحة
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 أشهر يوم 13 يناير 2021

ذكرت تقارير صحفية أن العالم المغربي منصف السلاوي، رئيس فريق البيت الأبيض لتطوير اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، قدم استقالته بناء على طلب من الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن.

 وكان السلاوي قد قال في وقت سابق إنه يعتزم التنحي بعد وصول لقاحين وعلاجين لـ Covid-19 إلى الأسواق، وهو ما حدث بالفعل الشهر الماضي مع إقرار لقاح موديرنا. 

 ووفق شبكة “سكاي نيوز” فإن منصف السلاوي سيبقى في منصبه لنحو 30 يوما خلال الفترة الانتقالية، وسيتم تقليص دوره بشكل كبير بعد أداء بايدن اليمين الدستورية وتنصيبه رئيسا في 20 يناير الجاري.

 وأضاف المصدر ذاته أنه من غير الواضح من سيخلف منصف السلاوي في قيادة الفريق العلمي لإدارة بايدن بشأن لقاح كورونا، أو ما إذا كان السلاوي سيبقى في هذا المنصب.

لكن العالم المغربي سيبقى حاليا في منصبه من أجل ضمان استمرار عملية إيصال اللقاحات إلى أن تتم عملية انتقال السلطة بشكل سلس بين ترامب وبايدن

وكان السلاوي قد حظي، بثناء وتقدير واسعين بعد تعيينه من قبل الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، على رأس مبادرة البيت الأبيض لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد .

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.