الرئيسية حوادث السلطات تقود حملة تطهيرية لهدم الأكواخ العشوائية بشمال أكادير

السلطات تقود حملة تطهيرية لهدم الأكواخ العشوائية بشمال أكادير

كتبه كتب في 13 يناير 2023 - 16:19

قامت السلطات المحلية بقيادة تامري التابعة ترابيا لدائرة أكادير الأطلسية، مدعومة بعناصر من الدرك الملكي والقوات المساعدة وأعوان السلطة وبتنسيق مع الجماعة الترابية تامري والمصالح المحلية وللمياه والغابات ومحاربة التصحر، يوم أمس الخميس 12 يناير الجاري، بحملة تطهيرية لهدم أكواخ عشوائية بمنطقة إيمي ودار السياحية.

©️Agadir Tv

وهُدمت خلال هذه العملية التي أشرف عليها قائد قيادة تامري، ما يقارب 12 كوخا عشوائيا عبارة عن “براريك” قصديرية أحدثت داخل المجال الغابوي المحيط لشوطئ ايمي ودار، تستغل من قبل عدد من أصحاب الدواب الذين يمارسون نشاطهم الصيفي بذات الشواطئ.

©️AgadirTv

واستهدفت العملية، التي استُعين فيها بجرافة وشاحنة تابعة لجماعة تامري، إزالة الأكواخ العشوائية والتخلّص منها بصفة نهائية، اضافة الى حملة نظافة شملت المحيط المعني، فيما عبرت فعاليات جمعوية ومدنية واقتصادية بكلّ مكوناتها عن استحسانها لهذه البادرة خاصة الفاعلين السياحيين وساكنة ايمي ودار.

©️AgadirTv

وفي هذا السياق، أوضحت مصادر “أكادير تيفي” إن هذه العملية تدخل في إطار التدابير والإجراءات التي اتخذتها السلطات الولائية، في اطار محاربة المخلفات المؤثرة الناجمة على الموسم الصيفي المنصرم، ورد الاعتبار للمنطقة السياحية التي تضررت بفعل منظر تلك الأكواخ العشوائية.

©️Agadir Tv

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *