السعدي يوجه انتقادات شديدة لحكومتي الـ”بيجيدي” السابقتين في التعامل مع الجمعيات

أكادير تيفي
نشرت منذ 3 أشهر يوم 16 نوفمبر 2022-52 مشاهدة
أكادير تيفي
سياسة
السعدي يوجه انتقادات شديدة لحكومتي الـ”بيجيدي” السابقتين في التعامل مع الجمعيات

وجه النائب البرلماني لحسن السعدي عن فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب انتقادات شديدة إلى حصيلة الحكومتين السابقتين اللتين قادهما حزب العدالة والتنمية، في مجال النهوض بعمل المجتمع المدني.

وقال، السعدي خلال اجتماع مناقشة الإعانات الممنوحة لجمعيات من طرف القطاعات الوزارية، بمجلس النواب: “منذ عام 2012 هدرنا الزمن المجتمعي في الشعارات والحوارات التي لا تعدو أن تكون حبرا على ورق”.

ووصف البرلماني المرحلة التي قاد فيها العدالة والتنمية الحكومة وتوليه إدارة قطاع المجتمع المدني بـ”الحقبة السوداء.

واعتبر المتحدث أن التعامل مع جمعيات المجتمع المدني “كان مختصرا في جائزةٍ ويومٍ وطني، وهذا يسيء إلى صورة بلدنا”، على حد تعبيره.

وأضاف السعدي انتقاده لحصيلة الحكومتين السابقتين في النهوض بعمل المجتمع المدني بقوله: “إن الوزارة الوصية على القطاع في العهد السابق كانت تطغى على المشهد الجمعوي أكثر من الجمعيات، وكان الوزراء الذين تناوبوا عليها يعتبرون أنفسهم رؤساء جمعيات أكثر مماهم وزراء”.

وتابع النائب البرلماني : “مشروع أوراش” الذي أطلقته الحكومة الحالية كان سيكون أكثر نجاحا لو وجد جمعيات مؤهلة ومنظمة على المستوى التدبير والحكامة، ولو تم الاستثمار في تأهيل المجتمع المدني عوض النظر إليه نظرة التسويف”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.