السعدي معلقا على قضية الطالب المغربي المحكوم بالإعدام: المغرب لن يدخر جهدا في الدفاع عن أبنائه (فيديو)

أكادير تيفي
نشرت منذ 6 أشهر يوم 12 يونيو 2022-94 مشاهدة
أكادير تيفي
سياسة
الطالب المغربي المحكوم بالاعدام

قال  لحسن السعدي رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار في تعليقه على قضية الطالب المغربي إبراهيم سعدون المحكوم بالإعدام، “إن القانون الدولي سيأخذ مجراه وهو الكفيل بإظهار حقيقة قضية سعدون”.

وكانت قوات الانفصاليين الموالين لروسيا، قد ألقت القبض على الطالب المغربي خلال المعارك في ماريوبول شهر أبريل الماضي، وقضت المحكمة العليا بـ “جمهورية دونيتسك الشعبية” الموالية لروسيا بالإعدام في حق المواطن المغربي.

وأعرب السعدي في تصريح لموقع “أكادير تيفي” على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة سوس ماسة الذي عقد بأكادير اليوم السبت، عن مدى ثقته بالدبلوماسية الخارجية لجلالة الملك في الدفاع عن أي مواطن مغربي أينما كان. 

وأضاف السعدي في إشارة لقضية المحكوم بالإعدام ابراهيم سعدون إلى أن القضايا الدولية لاتوجد فيها تحركات حزبية، إنما هناك حكومة متمثلة في وزير الخارجية، هو من  يتبع ملف القضية ويتابع كل صغيرة وكبيرة فيما يخص الجالية المغربية بالخارج. 

وأكد السعدي في تصريحه أن كرامة المواطنين المغاربة مصونة، وأن المغرب لن يدخر أي جهد في الدفاع عن أبنائه أينما حلو وارتحلو .

باقي التفاصيل في الفيديو التالي: 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.