السائقون الدوليون المغاربة يحتجون أمام قنصليتي إسبانيا و فرنسا بأكادير (فيديو)

نعيمة بورشوم
نشرت منذ شهر واحد يوم 29 أكتوبر 2021

عزم عدد كبير من السائقين الدوليين وأرباب شركات النقل الدولي ومصدري الخضر والفواكه، على خوض معركة النضال أمام القنصليتين الفرنسية والإسبانية بمدينة أكادير، تعبيرا منهم عن رفض قرار  تقليص عدد التأشيرات الممنوحة للسائقين المغاربة بنسبة فاقت 90 في المائة.

وأكدوا أن هذا  القرار  أدى إلى رفض ما يقارب 300 طلب تأشيرة، تقدم بها السائقين المهنيين المغاربة الى القنصلية الفرنسية إضافة الى رفض ما يقارب 200 تأشيرة من طرف القنصلية الإسبانية. 

وأضافوا أن وضعهم بالمقارنة مع سائقي الشاحنات الأوروبية الذين يتمتعون بانسيابية كبيرة في الحدود المغربية، متأزمة وغير منصفة.

وكان مطلب المشاركين في الوقفة الإحتجاجية، مختزل في التدخل العاجل للجهات وكل الأطراف المعنية ، من أجل وضع حد للعرقلة التي يواجهها سائقي الشاحنات المغربية الدولية. 

وفي هذا السياق، يذكر أن الحكومة الفرنسية قد قررت في وقت سابق تقليص التأشيرات الممنوحة للمغاربة إلى النّصف، ما سيحرم أكثر من 150 ألف مغربي من الدخول الى الأراضي الفرنسية. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.