الجامعة الدولية بأكادير توقع على اتفاقية تهدف إلى إنتاج الهيدروجين الأخضر

الجامعة الدولية بأكادير توقع على اتفاقية تهدف إلى إنتاج الهيدروجين الأخضر

فاتحة المودن
مجتمع
فاتحة المودن
نشرت منذ 7 أشهر يوم 28 أكتوبر 2021

أفاد بلاغ للجامعة الدولية بأكادير، أنه سيتم” توقيع اتفاقية رباعية بين مجموعة fusion fuel وconsolidated contracting engineering & procurement  و جهة العيون الساقية الحمراء و الجامعة الدولية لأكادير. يوم الجمعة 29 اكتوبر 2021 على الساعة العاشرة صباحا بمقر الجامعة الدولية لأكادير”.

ويضيف البلاغ الذي توصلت أكادير تيفي بنسخة منه، أن الاتفاقية تهدف إلى” إرساء قاعدة للتعاون بين الأطراف من أجل خلق آليات للتعاون في أفق بناء سلسلة اقتصادية متكاملة لإنتاج الهيدروجين الاخضر والذي سيتم تصديره انطلاقا من جهة العيون الساقية الحمراء نحو وجهات دولية متعددة”.

ووحسب البلاغ فإن الاتفاقية” تحدد شروط وتحملات والتزامات الاطراف الموقعة في التأطير والمتابعة العلمية والتقنية وتبسيط المساطر الادارية وايجاد الوعاء المجالي للإنتاج والتمويل والاندماج في السوق الدولية لهذه المادة الاستراتيجية الواعدة”.  

وتأتي هذه الاتفاقية “في سياق التحولات الكبرى ورهانات الاعتماد على الطاقة الخضراء التي يشهدها العالم، وانطلاقا من وعي المملكة المغربية بالفرص الاستثمارية والتنموية التي تفرضها ضرورات الانخراط في المجهودات الدولية المرتبطة بإرساء دعائم تنزيل مقومات الحكامة البيئية، والتي تؤطرها عمليا التوقيع على عدد من الاتفاقيات الدولية وعقد عدد من وشراكات التعاون مع مجموعة من الدول والمنظمات الدولية في إلتزام صريح وواضح بكل المقتضيات الواردة في القرارات ذات العلاقة بالانتقال الطاقي المستدام، وبكل التوصيات الصادرة عن اللقاءات والمؤتمرات التي ترعاها الامم المتحدة وهيئتها الموازية في هذا الباب”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.