الرئيسية مجتمع التجار يعلنون عن خوض إضراب وطني يوم الجمعة

التجار يعلنون عن خوض إضراب وطني يوم الجمعة

كتبه كتب في 15 أبريل 2021 - 17:16

من المتوقع أن يخوض التجار والحرفيون في المغرب يوم غد الجمعة 16 أبريل الجاري، إضرابا وطنيا إنذاريا، احتجاجا على طريقة احتساب المساهمة المهنية الموحدة.

وأعلن التجار المنضوون تحت لواء فيدرالية الجمعيات التجارية والمهنية والحرفية، عن خوض الإضراب لمدة 24 ساعة في خطوة تصعيدية رفضا للطريقة المعتمدة في احتساب المساهمة المهنية الموحدة.

واستنكرت فدرالية الجمعيات التجارية والمهنية والحرفية، في بلاغ لها، ما أسمته “سياسة اللامبالاة” التي قوبلت بها مطالبها من قبل الجهات الوصية على القطاع، “وهو ما يعتبر استخفافا بحقوق التجار والمهنيين والحرفيين ومصالحهم”.

ودعت الفيدرالية المسؤولين عن القطاع إلى تحسين ومراجعة الطريقة التي يتم بها احتساب المساهمة المهنية في شقها الضريبي، حتى تكون في متناول كل المهنيين الذين ينتمون إلى هذا القطاع.

ويأتي هذا الإضراب، بحسب الفدرالية“أمام انعدام محاور جدي ومسؤول يأخذ بعين الاعتبار مصالح التجار والمهنيين والحرفيين بعيدا عن المصالح الضيقة.

وأشار بلاغ الفيدرالية إلى أن هذا الإضراب جاء بعد “سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع مختلف المسؤولين على القطاع، أبانت عن عدم جدواها، وأمام استمرار الجهات الوصية على القطاع في تعنتهم للاستجابة لمطالب التجار والمهنيين والحرفيين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *