“البيجيدي” يدعو أعضاءه إلى الإستقالة من مجلس المستشارين

“البيجيدي” يدعو أعضاءه إلى الإستقالة من مجلس المستشارين

فاتحة المودن
سياسة
فاتحة المودن
نشرت منذ أسبوعين يوم 7 أكتوبر 2021

دعا حزب العدالة والتنمية أعضاءه الفائزين بمقاعد في انتخابات مجلس المستشارين، إلى تقديم استقالتهم من العضوية.

وجاء ذلك بعد عقد اجتماع لأمانة الحزب أمس الاربعاء 6 أكتوبر الجاري. وخرج الحزب ببيان تم من خلاله توضيح رؤية الحزب حول انتخابات مجلس المستشارين.

وحسب ذات البلاغ فإنه، وبعد مناقشة مستفيضة ودراسة كافة المعطيات المتعلقة بالنتائج المعلن عنها، ولا سيما المقاعد التي آلت إلى الحزب، فإن “الأصوات التي حصل عليها مرشحو الحزب تتجاوز بشكل كبير وغريب وغير مقبول الأصوات التي تعود للعدالة والتنمية أو التي من الممكن أن تؤول له من خلال تنسيقه مع حزب التقدم والاشتراكية محليا، ولا تتناسب مع النتائج المعلن عنها في اقتراع 8 شتنبر التي سبق للحزب أن عبر عن موقفه منها”.

ووفق البلاغ “تستهجن الأمانة العامة في هذا السياق الممارسات غير المقبولة التي أدت لحصول لوائح مرشحي الحزب على ذلك العدد من الأصوات، بالنظر لكل هذه الحيثيات، وإسهاما في تحصين المسار الديمقراطي ببلادنا والحفاظ على مصداقية العمل السياسي، فإن الأمانة العامة تؤكد أن الحزب غير معني بالعضوية في مجلس المستشارين، وتدعو مرشحي الحزب الذين تم إعلانهم “فائزين” لتقديم استقالاتهم من عضوية المجلس وفق المسطرة القانونية الجاري بها العمل”.

IMG 20211007 WA0001 - أكادير تيفي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.