البطوار.. إنطلاق أشغال تهيئة أشهر محطة تبادل بقلب أكادير (فيديو)

أكادير تيفي
نشرت منذ شهر واحد يوم 19 أكتوبر 2022-63 مشاهدة
أكادير تيفي
اقتصاد
البطوار.. إنطلاق أشغال تهيئة أشهر محطة تبادل بقلب مدينة أكادير أعطى المجلس الجماعي لأكادير انطلاقة أشغال تهيئة وتأهيل ساحة السلام على مساحة تفوق 1200 متر مربع، والتي ستحتضن محطة لسيارات الأجرة بصنفيها، ومحطة للحافلات. ويندرج هذا المشروع ضمن مشاريع برنامج التهيئة الحضرية لأكادير 2020-2024، بحيث ستتحول ساحة "البطوار سابقا" إلى محطة تبادل مهمة بقلب مدينة أكادير. هذا وستستمر الأشغال على مدى ستة أشهر، سيتم خلالها تهيئة الساحة بتوفير مجموعة من المرافق الحيوية، بما فيها الأثاث الحضري والمساحات الخضراء والمرافق الصحية، كما سيتم تعزيزها بكاميرات المراقبة ومركز للشرطة، من أجل الرفع من جودة خدمة النقل الحضري وضمان أمن وسلامة المهنيين ومستعملي سيارات الأجرة وكذا الحفاظ على جمالية المدينة والمرفق العمومي. وبموازاة ذلك، فقد تم في وقت سابق تهيئة محطة مؤقتة بساحة قرب الثانوية التأهيلية الإدريسي لاحتضان خدمة سيارات الأجرة إلى حين استكمال أشغال التهيئة بساحة "السلام"..

أعطى المجلس الجماعي لأكادير انطلاقة أشغال تهيئة وتأهيل ساحة السلام على مساحة تفوق 12000 متر مربع، والتي ستحتضن محطة لسيارات الأجرة بصنفيها، ومحطة للحافلات. 

ويندرج هذا المشروع ضمن مشاريع برنامج التهيئة الحضرية لأكادير 2020-2024، بحيث ستتحول ساحة “البطوار سابقا” إلى محطة تبادل مهمة بقلب مدينة أكادير.

هذا وستستمر الأشغال على مدى ستة أشهر، سيتم خلالها تهيئة الساحة بتوفير مجموعة من المرافق الحيوية، بما فيها الأثاث الحضري والمساحات الخضراء والمرافق الصحية، كما سيتم تعزيزها بكاميرات المراقبة ومركز للشرطة، من أجل الرفع من جودة خدمة النقل الحضري وضمان أمن وسلامة المهنيين ومستعملي سيارات الأجرة وكذا الحفاظ على جمالية المدينة والمرفق العمومي.

وبموازاة ذلك، فقد تم في وقت سابق تهيئة محطة مؤقتة بساحة قرب الثانوية التأهيلية الإدريسي لاحتضان خدمة سيارات الأجرة إلى حين استكمال أشغال التهيئة بساحة “السلام”..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.