الأول من نوعه بالجهة..أكادير تتعزز بأول مسبح أولمبي بمواصفات عالمية(صور)

الأول من نوعه بالجهة..أكادير تتعزز بأول مسبح أولمبي بمواصفات عالمية(صور)

نعيمة بورشوم
2021-12-28T11:15:42+01:00
اقتصاد
نعيمة بورشوم
نشرت منذ 4 أسابيع يوم 27 ديسمبر 2021

ستشهد مدينة أكادير تشييد أول مسبح أولمبي بمواصفات عالمية وذات جودة عالمية تؤهلها لاحتضان المنافسات الأولمبية في الرياضات المائية كالسباحة بمختلف أنواعها.

وسيكون المسبح الأولمبي كبيرا من حيث المساحة وذات مواصفات عالية الجودة، وسيضم كباقي المسابح من هذا النوع مدربين متخصصين في رياضات مائية مختلفة، ومن ذوي الكفاءة العالية والاحترافية، بهدف تدريب الرياضيين للمشاركة في المسابقات التي تعقد داخل المغرب وفي بلدان أخرى.

بالإضافة إلى أن هذا المسبح الأولمبي سيضم غرفا عدة، منها الخاصة بالرياضيين وأخرى للإسعافات الأولية، فضلا عن مدرج خاص بالجمهور لحضور الألعاب التي سيحتضنها هذا المسبح الأول من نوعه بجهة سوس ماسة

كما سيتوفر هذا المسبح الأولمبي بأكادير على منقذي سباحة ومدربين، وذلك لمساعدة السبّاحين في حال حدوث أي مشاكل طبية أو إصابات.

و للإشارة فإن تشييد المسابح الأولمبية يتم استنادا إلى المعايير التي تضعها اللجنة الأولمبية الدولية (The International Olympic Committee) والتي يتبعها الاتحاد الدولي للسباحة (International Swimming Federation) والمسؤول عن الإدارة الدولية للرياضات المائية.

InShot 20211227 181712979 1536x863 1 - أكادير تيفي
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.