الرئيسية حوادث الأمن الوطني يكشف حقيقة هروب 160 شرطيا من أرض الوطن بسبب “سوء ظروف العمل”

الأمن الوطني يكشف حقيقة هروب 160 شرطيا من أرض الوطن بسبب “سوء ظروف العمل”

كتبه كتب في 26 مايو 2023 - 15:37


نفت المديرية العامة للأمن الوطني، بقوة، ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار ومعلومات زائفة، تزعم، بطريقة مبالغ فيها ومشوهة، أن أكثر من 160 شرطيا غادروا التراب الوطني بحجة “سوء ظروف العمل”.

وأكدت المديرية العامة في بلاغ لها أن “للتصدي للشائعات والمغالطات التي رافقت هذه القضية، تشير المديرية العامة للأمن الوطني إلى أن عدد الموظفين الذين تم تطبيق إجراءات ترك الوظيفة والعزل بشأنهم، لأسباب تتعلق بتجاوز مدة العطلة السنوية خارج البلاد والانقطاع عن العمل دون عذر، خلال عام 2022 والنصف الأول من العام الحالي، بلغ 38 موظفا فقط، وهو رقم يتنافى مع المؤشرات المضخمة التي تم نشرها بشكل مفرط”.

كما أضافت مصالح الأمن الوطني أنه لم يتخذ أي قرار عقابي أو إداري ضد أربعة شرطيين آخرين، نظرا لتقديمهم لشهادات طبية وإستشفائية تبرر استمرارهم في عطلتهم السنوية خارج البلاد.

ولتوضيح المزيد، أشارت المديرية العامة للأمن الوطني إلى أن التحقيقات الإدارية التي أجرتها المصالح المختصة في التفتيش وإدارة الموارد البشرية كشفت أن جميع الحالات المشار إليها، كان سبب انقطاعها عن العمل دوافع شخصية أو عائلية، ولا علاقة لها بأسباب مهنية أو وظيفية.

وحسب نفس المصدر، فإنه “حفاظا على التسيير الجيد للموارد البشرية للشرطة، فقد أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني تعليمات صارمة لضبط وتنظيم عملية استخدام العطل السنوية خارج التراب الوطني، بهدف ضمان حق الموظف في استغلال عطلته السنوية من جانب، وضمان استمرارية خدمات المؤسسة الشرطية من جانب آخر”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *