الأمم المتحدة تعلن تخطي تعداد سكان العالم لعتبة 8 مليار نسمة

أحمد أبوالقاسم
نشرت منذ 3 أسابيع يوم 16 نوفمبر 2022-1 مشاهدة
أحمد أبوالقاسم
مجتمع
الأمم المتحدة تعلن تخطي تعداد سكان العالم لعتبة 8 مليار نسمة

أفاد تقرير أممي، الثلاثاء 15 نونبر، أن عدد عدد سكان العالم تجاوز عتبة ثمانية مليارات، بحسب تقديرات شعبة السكان التابعة للأمم المتحدة.

وفي هذا الصدد، قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في بيان، إن “هذه العتبة فرصة للاحتفال بالتنوع والتطوّر، مع مراعاة المسؤولية المشتركة للبشرية تجاه الكوكب”.

وتُرجع الأمم المتحدة النمو السكاني إلى تطور البشرية؛ إذ إن الناس باتوا يعمّرون أكثر بفضل تحسن خدمات الصحة العامة والتغذية والنظافة الشخصية والأدوية.

كما أن ارتفاع عدد سكان العالم يأتي ثمرةً لارتفاع معدلات الخصوبة، خصوصاً في بلدان العالم الأكثر فقراً، ومعظمها في منطقة إفريقيا، جنوب الصحراء، ما يعرّض أهداف التنمية إلى الخطر.

وتظهر إحصاءات صندوق الأمم المتحدة للسكان أن هناك في المتوسط 96.6 مليون مولود جديد كل عام، مقابل نحو 40.5 مليون حالة وفاة سنوياً، أي أن عدد سكان العالم يزيدون بمعدل نحو 50 مليون نسمة كل عام، وتشير توقعات الأمم المتحدة إلى أن عدد سكان الكوكب سيبلغ نحو 9.7 مليار نسمة عام 2050.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.