الأكبر بأكادير.. أعضاء المجلس الجماعي يطلعون على تقدم أشغال ” منتزه الإنبعاث ” (فيديو)

أكادير تيفي
نشرت منذ 9 أشهر يوم 10 مارس 2022-130 مشاهدة
أكادير تيفي
مجتمع
زيارة منتزه الانبعاث بأكادير

نظم المجلس الجماعي لمدينة أكادير أمس الأربعاء 9 مارس الجاري، زيارة لأعضاء المجلس (أغلبية ومعارضة) لعدد من المشاريع التي تندرج ضمن برنامج التنمية الحضرية 2020 – 2024 الذي أطلقه جلالة الملك محمد السادس يوم 4 فبراير 2020 .

واطلع أعضاء المجلس على تقدم أشغال منتزه الإنبعاث الذي يعد الأكبر بالمدينة، كما تم زيارة مشروع المربد تحت أرضي الإنبعاث المكون من طابقين.

ويقع منتزه الانبعاث بين شارع الحسن الثاني وشارع محمد الخامس، ويشمل المشروع تهيئة ساحة عمومية على مساحة 11.500 متر مربع، وتشييد مركز للموارد الوثائقية، وخزانة مكتبية للمدينة، على مساحة تبلغ 3.000 متر مربع مغطاة. 

 كما يتضمن المشروع، تهيئة وتجهيز مربد مكون من طابقين تحت أرضيين، حيث تبلغ قدرتهما الاستيعابية حوالي 600 سيارة.

وهذا المشروع، هو واحد من أصل 94 مشروعا يتضمنها برنامج التنمية الحضرية، بتكلفة مالية إجمالية تصل إلى 5 ملايير و991 مليون درهم. 

ويهدف هذا البرنامج ، الذي يتكون من ستة محاور رئيسية، إلى الارتقاء بمدينة أكادير كقطب اقتصادي متكامل ، وقاطرة لجهة سوس ماسة ، فضلا عن تكريس مكانتها وتقوية جاذبيتها، كوجهة سياحية وطنية ودولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.