اقبال كثيف للمصطافين على شواطئ أكادير تزامنا مع اقتراب نهاية العطلة

سعيد أمسدار
نشرت منذ شهرين يوم 11 أغسطس 2022-52 مشاهدة
سعيد أمسدار
مجتمع
اقبال كثيف للمصطافين على شواطئ أكادير تزامنا مع اقتراب نهاية العطلة

رغم دخول العطلة الصيفية في عدها التنازلي، تعرف مختلف الشواطئ على طول الشريط الساحلي بتراب إقليم أكادير إداوتنان، إقبالا كبيرا من المصطافين الراغبين في الاستمتاع بالبحر الى آخر يوم من العطلة، خاصة وأن الكثير من العاملين يفضلون الاستفادة من عطلتهم السنوية في شهر غشت.

وعاينت “أكادير تيفي” خلال الأيام الآخيرة، اقبال العديد من الأسر والعائلات على شواطئ شمال أكادير، للاستمتاع بمياه البحر، وذلك تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها مناطق الوسط والجنوب.

وتعرف شواطئ أكادير، تغازوت، وإمي ودار، أغروض ،تامري، إمسوان،.. إقبالا للمواطنين والسياح المغاربة و الأجانب عليها، حيث يختار العديد منهم ارتيادها لجودة مياهها ونظافة رمالها.

كريم.م” من أبناء مدينة تارودانت، صرح لـ”أكادير تيفي” انه جاء منذ فترة لشاطئ إمي ودار التابع لجماعة تامري، لقضاء إجازته الصيفية ووقت ممتع على البحر رفقة أسرته الصغيرة ، هربا من حرارة الطقس، ولتغيير الأجواء بمعية زوجته ولرسم البهجة على وجوه طفليهما وخاصة ان الأجواء آمنة ومستقرة.

فيما أشارت “كوثر.أ” من الجالية المغربية المقيمة الخارج، الى أن البحر نعمة كبيرة بالنسبة لعائلتها في إمسوان بشمال أكادير، وهو ملاذهم المفضل للاستمتاع بالأجواء الصيفية، نظرا لجماليته وأناسه الطيبين، ومياه البحر النقية، التي تجعل شاطئ إمسوان من أفضل شواطئ العالم، وفق تعبيرها.

وقال “محمد.م” من مدينة العرائش، إنه يحضر للمرة الأولى لقضاء عطلته الصيفية على البحر مع اسرته واطفاله بشاطئ إمي ودار غير بعيد عن مدينة أكادير، وأشار إلى انه سعيد بوجود اكثر من متنفس ترفيهي ومنها الألعاب، فضلا عن الجلسات المميزة قرب الشاطئ.

احد أصحاب المحلات التجارية بأغروض، أكد لـ “اكادير تيفي” ان الإقبال المتزايد على الشواطئ بشمال أكادير خلال هذه الفترة الآخيرة من العطلة الصيفية، حقق لعدد من التجار انفراجا، نتيجة الكثافة الملحوظة للمصطافين خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة، الأمر الذي نتج عنه حركة مرورية غير عادية، مع العدد الهائل من وسائل النقل بالطريق الوطنية رقم 1 ومنها الرابطة بين اكادير وإمي ودار خلال فترة نهاية الأسبوع، حيث عرفت جل المناطق بالشريط الساحلي لأكادير إداوتنان حركة تجارية واقتصادية هامة مع اقتراب نهاية العطلة الصيفية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.